بغداد: قتل سبعة اشخاص، بينهم امرأة وضابط في الجيش برتبة مقدم، في هجمات متفرقة الثلاثاء في العراق، حيث قتل اكثر من 670 شخص خلال الشهر الحالي، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان quot;ضابطا برتبة مقدم في الجيش قتل، واصيب اربعة اشخاص، بينهم جنديان، بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند مقر للجيش في ناحية المدائن (25 كلم جنوب بغداد)quot;. واكد مصدر طبي حصيلة الضحايا.

كما اصيب ضابط برتبة عقيد في الجيش بجروح بليغة جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة لدى مروره في حي القاهرة، في شمال بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وفي الموصل ( 350 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة رائد في الشرطة ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا اثنين من العاملين في شركة آسياسيل للاتصالات لدى مرورهما في حي البلديات، في شرق الموصلquot;.

واضاف كما quot;قتلت سيدة ورجل في هجوم مسلح داخل منزلهما في حي سومر، في جنوب الموصل، ولدى تصدي دورية للجيش للمهاجمين اصيب جنديان بجروح، ولاذ المهاجمون بالفرارquot;.

واغتال مسلحون مجهولون شخصًا لدى مروره في حي الصديق في شرق الموصل، وفقا للمصدر. واكد مصدر طبي حصيلة الضحايا. وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال مصدر في الشرطة ان quot;شخصا قتل، واصيب ستة بجروح، في انفجار سيارة مفخخة مركونة في قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد)quot;. واكد الطبيب بهاء البياتي حصيلة الضحايا.

كما اصيب اثنان من المارة بجروح جراء انفجار سبع عبوات ناسفة استهدفت حيًا يسكنه عناصر في قوات الامن، في جنوب كركوك، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وتشهد المدن العراقية اعمال عنف يومية، ادت الى مقتل اكثر من 670 شخصا خلال الشهر الحالي، واكثر من 5350 منذ بداية العام، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.