بنغازي: ادى انفجار حقيبة متفجرات وضعها مجهولون في مدينة درنة (1300 كلم شرق العاصمة طرابلس) الثلاثاء في نقطة انزال كابل بحري دولي يربط بين مناطق شرق ليبيا والعالم على الانترنت، الى اتلافه للمرة الثانية خلال اشهر، على ما افاد مسؤول وكالة انباء فرانس برس.

وقال رئيس قسم الاعلام في شركة الاتصالات الدولية الليبية ايمن عبداللطيف ان quot;انفجارا ضخما وقع في نقطة انزال الكابل البحري الدولي الرابط لمناطق شرق ليبيا والعالم عبر اوروبا والمسمى بـ(سلفيوم) والواقع على شواطئ مدينة درنةquot;. واضاف ان الانفجار سببه quot;حقيبة من المتفجرات وضعها مجهولون في الساعات الاولى من صباح الثلاثاء بهدف تدمير المشروعquot;.

وتنفذ هذا المشروع شركة الاتصالات الدولية الليبية، واستانفت العمل فيه خلال العام الماضي كجزء من خطة قطاع الاتصالات لتنمية البنية التحتية للاتصالات في مدينة درنة والمنطقة الشرقية لليبيا.

واوضح عبداللطيف ان quot;الانفجار اصاب نقطة الانزال تلك، رغم اقتراب فترة انتهاء صيانتها واعادة بناء غرفتها التي استهدفت في انفجار مماثل في 28 اب/اغسطس 2013 ادى إلى تدميرها بشكل كبيرquot;.

واشار الى ان الانفجار تسبب في تدمير شدة خشبية مجهزة لبناء الحوائط الخرسانية، ما اضر بحديد التسليح، الذي كان جاهزا لصب الخلطة الاسمنتية صباح الثلاثاء.