ابوظبي: مثل عشرة اسلاميين اماراتيين سبق ان ادينوا قضائيا، و14 مصريا اليوم الثلاثاء امام دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في ابوظبي التي تنظر في قضية اتهامهم بتشكيل خلية للاخوان المسلمين، بحسب وكالة انباء الامارات.
وقد بدات المحكمة الاتحادية جلساتها للنظر في القضية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.
ويحاكم ستة مصريين غيابيا.
والاماراتيون العشرة يشكلون جزءا من مجموعة تضم 69 اسلاميا حكمت عليهم المحكمة في مطلع تموز/يوليو الماضي بالسجن مددا تراوحت بين سبعة و 15 عاما.
وادين هؤلاء بتهمة تشكيل quot;منظمة سريةquot; بنية quot;الاستيلاء على السلطةquot; واقامة علاقات مع التنظيم العالمي للاخوان المسلمين.
ولا تسمح السلطات لممثلي وسائل الاعلام الاجنبي بحضور الجلسات واكتفت وكالة الانباء الاماراتية بالقول ان الجلسة المقبلة تحدد موعدها في 19 الحالي.
وكانت السلطات الاماراتية اعلنت في حزيران/يونيو انها احالت امام المحكمة الاتحادية العليا ثلاثين اسلاميا من اماراتيين ومصريين متهمين بالانتماء الى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة.
وقال المحامي العام لنيابة امن الدولة حينها احمد راشد الضنحاني كما نقلت عنه وكالة انباء الامارات الرسمية ان بعض المتهمين quot;أنشأ وأسس وأدار في الدولة فرعا لتنظيم ذي صفة دولية هو فرع للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين في مصرquot;.
واكدت معلومات رسمية ان المتهمين حاولوا تجنيد اعضاء جدد وقاموا بجمع تبرعات في الامارات.
وهؤلاء متهمون ايضا quot;بالحصول على دعم مالي من التنظيم السري الذي سعى للاستيلاء على الحكم في الدولةquot;.
وكانت المحكمة الاماراتية الاتحادية العليا حكمت في الثاني من تموز/يوليو على 69 اسلاميا مرتبطين بالاخوان المسلمين بالسجن بين 7 و15 سنة بتهمة تشكيل تنظيم سري يهدف الى قلب نظام الحكم.
وبرات المحكمة 25 متهما آخرين في القضية نفسها بينهم 13 امراة.