واشنطن: اعلنت وزارة العدل الاميركية الثلاثاء ان باكستانيا يقيم بشكل قانوني في الولايات المتحدة اتهم بمحاولة دعم منظمة ارهابية هي تنظيم القاعدة في العراق بعدما اعرب عن اعجابه بهذا التنظيم علنا عبر صفحته على فيسبوك.

وقد اتصل باسط جواد شيخ (29 عاما) بعنصر من مكتب التحقيقات الفدرالي معتقدا انه يتحدث مع احد اعضاء جبهة النصرة التي تعتبرها وزارة الخارجية جناحا عراقيا لتنظيم القاعدة.

وجاء في بيان لنيابة كارولاينا الشمالية (جنوب شرق) حيث اتهم شيخ الثلاثاء الماضي، انه اعرب عن رغبته في التوجه الى سوريا quot;من اجل مساعدة المجاهدين (...) بكل الوسائل الممكنة ان لوجستيا او قتالياquot;.

وبحسب المعلومات التي قدمها عنصر مكتب التحقيقات الفدرالي جايسون ماسلو والتي جاءت في 25 صفحة، فان شيخ قال له عبر السكايب انه مستعد حتى للاستشهاد.

ووصف ماسلو كيف اعرب الباكستاني من خلال فيسبوك مرات عدة منذ نيسان/ابريل 2013 عن دعمه لمنظمة تبنت اكثر من 600 اعتداء في سوريا quot;تسببت بمقل العديد من المدنيين الابرياءquot;.

واعتقل شيخ في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر في مطار راليغ-دورهام في كارولاينا الشمالية بينما كان يستعد للسفر الى بيروت معتقدا انه سيكون بامكانه بعد ذلك التوجه الى سوريا بمساعدة عنصر مكتب التحقيقات الفدرالي.

وقد يصدر بحقه حكم بالسجن 15 عاما مع دفع غرامة بقيمة 250 الف دولار.