الكويت: أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل حالة إصابة ثانية بفيروس quot;كوروناquot; لمواطن كويتي يبلغ 52 من عمره قدم حديثًا من سفر في الخارج، وقالت إن حالته الصحية مطمئنة الآن.

وقال رئيس وحدة مكافحة الأوبئة في الوزارة الدكتور مصعب الصالح لوكالة الأنباء الكويتية quot;كوناquot; الليلة إنه تم تأكيد التشخيص وتحويل الحالة إلى مستشفى الأمراض السارية للعزل والعلاج، وتتم حاليًا الإجراءات الاحترازية وفق الإرشادات الفنية المعتمدة.

وأضاف الدكتور الصالح إن الحالة الثانية ليست لها أية علاقة بالحالة الأولى، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق اليوم، مؤكدًا أن جميع مخالطي الحالة الأولى ما زالوا يتمتعون بحالة جيدة. وشدد على أن وزارة الصحة وانطلاقًا من مبدأ الشفافية ستواصل الإعلان عن أية مستجدات بهذا الخصوص أولًا بأول.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن أول حالة إصابة بفيروس quot;كوروناquot; في الكويت لمواطن كويتي عمره 47 عامًا، وهو مصاب بداء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الدهون في الجسم، وتم عزله في العناية المركزة في مستشفى العدان، كما جرى نقله صباحًا إلى مستشفى الأمراض السارية للعزل والعلاج.