نيويورك: وجه الفلسطيني محمد عساف الفائز في النسخة العربية لبرنامج quot;اراب ايدولquot; للغناء الثلاثاء نداء للمساعدة في تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) علما بانه سفيرها الاقليمي للشباب.

وقال عساف في مؤتمر صحافي quot;اطلب من الجميع المساعدة في تمويل ودعم الاونروا لانها الطريقة الوحيدة لهذا الشعب (الفلسطيني) للبقاء والتمسك بشيء من الاملquot;.
وتساعد الاونروا التي تاسست في 1950 نحو خمسة ملايين فلسطيني في مجالات عدة بينها التربية والصحة. لكن الوكالة تشهد ازمة مالية خانقة مع عجز يقدر ب36 مليون دولار.
واعتبر عساف ان الوضع quot;مأسوي وصعب جدا في كل المجالات في غزةquot;، لكنه اكد وجوب quot;الحفاظ على شعلة الامل من اجل الجميعquot;.
وولد عساف (24 عاما) في مصراتة الليبية ونشأ في مخيم خان يونس للاجئين بقطاع غزة. وهو يقيم حاليا في دبي لكنه يريد quot;العودة الى غزة قريباquot; على حد قوله.
وقال quot;لقد نشأت هناك ولن انسى ابدا جذوريquot; موضحا انه يفتقد اسرته العاجزة عن مواكبته في تنقلاته بسبب الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ العام 2006.
وفي اب/اغسطس سمحت اسرائيل لعساف بالاقامة في الضفة الغربية رغم الحصار.
وكان عساف في 23 حزيران/يونيو الفائت اول فلسطيني يفوز بمسابقة quot;اراب ايدولquot; التي تقام في بيروت.
ويقوم حاليا بجولة في الولايات المتحدة وقد شارك في حفل غنائي مساء الاثنين في الامم المتحدة لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.