قال محمد بن راشد إن دبي ستنظم أفضل دورة في تاريخ معرض quot;اكسبوquot; وأكد أن دبي ستبهر العالم بهذا الحدث في العام 2020، فيما قال الشيخ خليفة بن زايد إن الإمارات تمتلك كل مقومات النجاح ودبي جديرة بهذا الفوز.

دبي: وعد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بإبهار العالم في معرض اكسبو 2020 الذي فازت دبي بمنافسة استضافته.
وقال محمد بن راشد في تغريده على حسابه الخاص على موقع تويتر quot;وعدنا العالم بأننا سنبهره في 2020، ونؤكد اليوم وعدنا، ونعد أيضا بأننا سنحقق شعارنا في تواصل العقول لبناء مستقبل أفضلquot;
وتتابعت تغريدات حاكم دبي بعد الإعلان عن فوز امارته باستضافة quot;اكسبو 2020quot; وقال:quot;منطقتنا هي مكان لالتقاء الحضارات وامتزاج الثقافات وصناعة الإبداعات. وستسرد منطقتنا دورها الحضاري بمبادرات من هذا النوعquot;.
وأضاف quot;نريد أن نحقق تواصلاً حقيقياً نبني عبره مستقبلاً أفضل لأبناء المنطقة وشبابها حان الوقت لتستعيد فيه منطقتنا دورها التاريخي والحضاريquot;.
وقال في تغريدة أخرى quot;سنرحب في 2020 ب25 مليون زائر من كافة أنحاء العالم .. ونعدهم بتنظيم أفضل دورة في تاريخ المعرضquot;.
وشكر محمد بن راشد جميع الدول الخليجية والعربية والصديقة التي دعمت ترشح دبي وتفاعلوا مع ملفها وفرحوا لفرحتها.
وشكر أيضا الشيخ خليفة بن زايد على دعمه ودول العالم التي صوتت لدبي وشكر فرق العمل الوطنية التي عملت بإخلاص خلال سنتين لتحقيق الإنجاز
كما شكر شعب الإمارات على quot;تفاعله ودعمه وحماسته وفرحته..الصغير قبل الكبير..والنساء قبل الرجال..فالكل ساهم في تحقيق هذا الإنجازquot;.
من جهته قال الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الإمارات في تغريده على حسابه الخاص على تويتر: quot;كنا على ثقة منذ اليوم الأول لتقدمنا باستضافة quot;إكسبو 2020quot; بأن دبي جديرة بالفوز، وأن بلادنا تمتلك كل مقومات النجاحquot;
ويعتبر معرض إكسبو، الحدث العالمي الأقدم والأكبر في العالم، إذ بدأ في العاصمة البريطانية لندن في العام 1851، تحت اسم quot;المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالمquot;، كإحدى الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.
ويقام quot;معرض إكسبو الدوليquot; كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.