على طريق تعزيز الحضور الاعلامي بالخروج في اكثر من لغة بحلة متجددة، تخطو quot;العربيةquot; خطوة إضافية على طريق الاعلام الرقمي، بإطلاقها خدمة البث المترجم عبر موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية.

دبي: في ختام quot;منتدى العربية للحوار الدوليquot; الذي ينعقد في دبي السبت 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، تحت عنوان quot;ردم هوة التواصل بين الشرق والغربquot;، بحضور مجموعة من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية من حول العالم، تطلق قناة العربية خدمة البث الإلكتروني المترجم، التي ستوفر نشرات وبرامج القناة مترجمة باللغة الانجليزية.
أنتعرف أكثر
وفي هذا الاطار، نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن فيصل عباس، رئيس تحرير موقع quot;العربيةquot; الإنجليزي، قوله إن القناة ارتأت الإعلان عن خدمة البث المترجم الجديدةعبر الموقع الإلكتروني ضمن منتدى دولي، يعكس شعار quot;أن تعرف أكثرquot;، خصوصًا أن منتدى العربية يعقد تحت عنوان quot;ردم هوة التواصل بين الشرق والغربquot;.
اضاف: quot;كي تردم هذه الهوة، لا بد لنا من أن نعرف أكثر، والآن بإمكان غير المتحدثين باللغة العربية، وللمرة الاولى، مشاهدة نشرات وبرامج قناتنا تمامًا كما يشاهدها الناطقون بلغة الضاد، عبر خدمة الترجمة، التي تسعى الى توفير عدد من النشرات الرئيسة والبرامج بعد ساعة من بثها مع ترجمة نصية كاملةquot;.
وأكد عباس أن العربية أول قناة توفر هذه الخدمة الإلكترونية المتقدمة، التي تعتمد تقنية ترجمة فورية ودقيقة مستقدمة من الولايات المتحدة.
وجهة رئيسة
ويتحدث عباس عن رؤية الموقع بحلته الجديدة، فيقول إن مراده عكس المحتوى الفريد الذي ينتجه صحافيو ومراسلو العربية حول العالم للجمهور المتحدث بالإنجليزية، quot;والتحول إلى وجهة رئيسة للمهتمين بأخبار العالم العربي، لنمنح بعدًا أعمق لفهم قضايا المنطقةquot;.
وتوفر العربية للموقع الانجليزي بحلته الجديدة منصة عمل من بين منصاتها العديدة، تتبادل القصص المناسبة لنشرها وترجمتها، كي لا يأتي الموقع صورة طبق الأصل عن الموقع العربي.
ويتباهى عباس بقسم الفيديو في موقعه الجديد، quot;فهو الذي يحتوي نشرات وبرامج قناة العربية المترجمة إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك، نفتخر كثيرًا بقسم الرأي الذي يحوي مقالات خاصة من كتاب مؤثرين من حول العالم، إضافة إلى ترجمة عدد من أبرز الكتّاب العربquot;.
كل من يتكلمها
ويؤكد عباس أن شريحته المستهدفة هي كل من يتكلم الإنجليزية حول العالم، quot;والعدد الأكبر من زوار الموقع هم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وبحسب دراساتنا هؤلاء هم الباحثون أو من الأوساط السياسية والدبلوماسية والحكومية الذين لهم اهتمام بمتابعة قضايا الشرق الأوسطquot;.
وتعمل العربية على التوجه إلى الجمهور المحلي المتحدث باللغة الإنجليزية، quot;سواء من العدد المتزايد من الجاليات الذين يساهمون في قصة النجاح الاقتصادي التي نعيشها في الخليج، أو من المواطنين الذين يفضلون الحصول على جرعتهم من الأخبار والتحاليل باللغة الإنجليزيةquot;.