تونس: أعلنت وزارة الداخلية التونسية الخميس ان quot;اكثر من 50quot; شرطيا اصيبوا بينهم اثنان حالتهما quot;خطيرةquot; في مواجهات الاربعاء مع متظاهرين في سليانة (شمال غرب) التي شهدت أمس إضرابا عاما وتظاهرة بمناسبة مرور عام كامل على قمع الشرطة احتجاجات شعبية عارمة في المنطقة أصيب خلالها أكثر من 300 متظاهر.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك ان quot;مجموعة من المنحرفينquot; حاولوا بعد انتهاء التظاهرة اقتحام مديرية الامن في سليانة quot;وقاموا برميها (..) بالحجارةquot;. وأضافت quot;سجّل أيضا تعرّض وسائل نقل تابعة للمديرية بأضرار بالغة، وإصابة الصحفي عبد الفتاح بلعيد (مصور فرانس برس) على مستوى الرأس نتيجة الاعتداء عليه من قبل متظاهرينquot; بالحجارة.

وقالت quot;كما طالت الاعتداءات ممتلكات عامة وخاصّة، حيث تعرض مكتب عمدة (مختار) سليانة ومحطة النقل البرّي إلى التخريب، إضافة إلى محاولات خلع محلات تجارية والإضرار بسيّارةquot;. وتابعت quot;تواصلت أعمال الشغب إلى الساعة التاسعة ليلا (20:00 تغ)، مما ادى الى الى اصابة اكثر من 50 عونا باضرار متفاوتة الخطورة، بينها كسورquot; موضحة ان إصابة اثنين من هؤلاء quot;خطيرةquot;.