بغداد: قتل 25 شخصا على الاقل في سلسلة هجمات الخميس بينها 11 سيارة مفخخة، فيما نجا قائد شرطة صلاح الدين من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد)، بحسب مصادر امنية.

ففي احدث الهجمات قتل ستة اشخاص وجرح تسعة اخرون في تفجير سيارة مفخخة استهدفت مجلس عزاء لشخص متوف في منطقة المحاويل، شمال محافظة بابل (120 كلم جنوب بغداد).

وانفجرت اربع سيارات مفخخة في المحافظة استهدفت مطاعم واسواقا، اسفرت عن اصابة 21 شخصا بجروح، بحسب الشرطة.

وفي الكوت (170 كلم جنوب شرق بغداد)، انفجرت سيارتان مفخختان، الاولى قرب محطة الحافلات الرئيسية، اسفر عن quot;مقتل شخص واصابة سبعة اخرينquot; بحسب الشرطة، فيما انفجرت السيارة الثانية في قضاء الصويرة الذي يبعد عن بغداد 50 كلم، واسفرت عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين.

وفي تكريت (180 كلم)، افادت الشرطة ومصادر امنية ان quot;سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور موكب قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء جمعة الدليمي وسط المدينة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة اثنين من عناصر حمايتهquot;.

واكدت المصادر ان الدليمي نجا من الهجوم ولم يصب باذى.

وفي سامراء (120 كلم شمال بغداد)، فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه على حاجز تفتيش للشرطة، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة ملازم، فيما اصيب ثلاثة اخرون، بحسب مصادر امنية واخرى طبية.

وفي الطارمية (30 كلم شمال بغداد)، انفجرت عبوة ناسفة عند مرور دورية تابعة لقوات الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة، ما اسفر عن مقتل شخصين احدهما من عناصر الصحوة.

وقتل اربعة اشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين احداهما في شارع فلسطين (شرق)، واخرى في منطقة المحمودية (20 كلم جنوب بغداد)، بحسب مصادر في وزارة الداخلية.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، قتل اربعة اشخاص بينهم شخصان من الطائفة الازيدية في ثلاثة هجمات مسلحة في شرق المدينة، بحسب الشرطة.

وفي بيجي (220 كلم شمال بغداد)، انفجرت ثلاث سيارات مفخخة في مناطق متفرقة مما ادى الى جرح ثلاثة مدنيين، بحسب الشرطة.

ويشهد العراق منذ نيسان/ابريل الماضي تصاعدا في اعمال العنف التي يحمل بعضها طابعا طائفيا.

وقتل في الايام الاخيرة من الشهر الحالي اكثر من 600 شخص في عموم العراق.