مسقط: دعت ايران السعودية الاثنين الى quot;العمل معاquot; من اجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة مشددة على quot;الاهمية البالغةquot; للمملكة في الشرق الاوسط والعالم الاسلامي. وقال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تصريحات لوكالة فرانس برس في مسقط quot;نعتقد انه يتعين على ايران والسعودية العمل معا من اجل السلام والاستقرار في المنطقةquot;.

وجدد ظريف التاكيد على رغبته في زيارة السعودية، وذلك على هامش زيارته الى سلطنة عمان ضمن جولة على عدد من دول الخليج.وزار ظريف الاحد الكويت وسلطنة عمان ويتوجه الاثنين الى قطر حيث يلتقي المسؤولين فيها، بحسب مصدر في السفارة الايرانية في الدوحة.
وقال ظريف لوكالة فرانس برس في مسقط quot;انا مستعد لزيارة السعودية، واعتقد ان علاقاتنا مع السعودية يجب ان تتوسعquot;.واضاف quot;نعتبر ان السعودية بلد يتمتع باهمية بالغة في المنطقة وفي العالم الاسلاميquot;.وذكر ان زيارته للسعودية مرتبطة فقط quot;بترتيب موعد مناسب للطرفين، وسازورها قريبا ان شاء اللهquot;.
كما ذكر انه سيزور الامارات quot;قريباquot; بعد الزيارة التي اجراها وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان الخميس الى طهران.وقال في هذا السياق quot;اعتقد اننا سنستمر في التقدم في الاتجاه الصحيحquot;.