تضع شركة اتصالات سنغافورية لعملائها خدمة التغريد على تويتر ومتابعة تغريدات الآخرين، دون أي حاجة للاتصال بالانترنت، من خلال رسائل نصية قصيرة.


حيان الهاجري من الرياض: سيكون المغردون على تويتر في سنغافورة قادرين قريبًا على نشر تغريداتهم، ومتابعة صفحتهم على هواتفهم المحمولة، من دون اتصال بالانترنت.

فقد أعلن مدير شركة يوتوبيا السنغافورية التنفيذي أن شركته تخطط لإطلاق خدمة تويترعلى الهواتف المحمولة من دون الحاجة لإتصال بالانترنت، خلال الربع الأول من العام 2014، بالتعاون مع تويتر.

برسائل نصية

فشركة يوتوبيا ستقدم للمشتركين فيها خدمة تحويل تغريداتهم إلى رسائل نصية قصيرة، وكل ما يحتاجونه لقراءة أحدث التغريدات هو الاتصال برمز خاص تحدده لهم الشركة.

وقال المدير التنفيذي نفسه إن الشركة تعتمد على بروتوكولUSSD، الذي يصفي البيانات من الصور والفيديو، ويترك النصوص فقط، لتخزن البيانات على مخدمات خاصة بالشركة، قبل تحويلها إلى المشتركين.

وهذه ليست الخدمة الأولى التي تقدمها يوتوبيا لمشتركيها، إذ أمدتهم بخدمة تسمح لهم بالاتصال بموقع فايسبوك بشكل محدود، من دون اتصال بالانترنت.

وتقول يوتوبيا انها تضع هذه التسهيلات في متناول مشتركيها لأن إحصاءات الشركة تبين أن ثمانية من كل عشرة مستخدمين للهواتف المحمولة في الأسواق الناشئة، لا يملكون إمكانية الاتصال بالإنترنت من هواتفهم، وإن 11 مليون مشترك يستفيد من خدماتها التي تقدمها في 30 سوقًا ناشئة.