حاول قبطان طائرة إماراتية مرتين الهبوط في مطار بيرمينغهام البريطاني، لكن الرياح القوية أعاقته فتحولت الرحلة إلى مطار آخر في لندن.


الرياض: تجتاح أوروبا عاصفة هوجاء جدًا، تلف مختلف الدول، وتؤثر على حركة الطيران فيها، ما يؤثر على حسن سير الرحلات التجارية. إلا أن قبطان طائرة تابعة لطيران الإمارات، من طراز بوينغ 777 أبى إلا أن يحط بطائرته العملاقة في مطار بيرمنغهام البريطاني، محاولًا بكل جهد ومهارة مقاومة الرياح العاتية التي تضرب المنطقة.
وفي المقطع المصور المسرب للطائرة، تبدو وهي تحاول الهبوط بجانبها الأيمن، الخميس، بينما الرياح العاتية تزيح الطائرة عن مسارها، في ما سمي بأخطر هبوط لطائرة على مدرج مطار وسط عاصفة قوية.
بعد محاولة ثانية، عجز الطيار عن الهبوط بها، فسلّم للأمر الواقع، لتحول الرحلة التي كانت قادمة من دبي إلى مطار غاتويك اللندني، حيث حطت بسلام.

ضحايا أكثر
وكانت أجهزة الطوارئ في دول أوروبا الشمالية أفادت أمس الجمعة بأن العاصفة quot;خافييرquot; خلفت ستة قتلى، بعدما أسقطت الرياح شجرة على سيارة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة كانوا في داخلها.
واجتاحت quot;خافييرquot; شمال أوروبا منذ مساء الخميس، فأعاقت حركة النقل البري والجوي والبحري، وقطعت التيار الكهربائي في شمال بريطانيا، حيث لقي شخصان مصرعهما، بعدما وصلت سرعة الرياح إلى 225 كيلومترًا في الساعة، لتقلب شاحنة وتقتل سائقها.