باريس: اعربت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) اليوم عن قلقها ازاء سلامة العاملين في مجال الاعلام في ليبيا وذلك بعد اغتيال مدير اذاعة ليبية رضوان الغرياني مطلع الشهر الجاري وصحافي اخر الشهر الماضي.

وقالت المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا في بيان صحافي quot;أشعر بأسف شديد لموت رضوان الغرياني وصالح حفيانة كما أعرب عن بالغ القلق بسبب استهداف العاملين في مجال الإعلام في ليبياquot;.

واضافت ان quot;تعدد وسائل الإعلام وحرية التعبير هما من الأمور التي يجب حمايتهاquot; وحثت السلطات المعنية على بذل ما في وسعها لإحالة مرتكبي هذه الاعتداءات إلى المحاكمة.

وكانت دوريات من الجيش الليبي قد عثرت في الاول من ديسمبر الجاري على جثة رضوان الغرياني (40 عاما) مقتولا بالرصاص في سيارته شرقي طرابلس لاسباب لم تعرف حتى الان.

أما صالح حفيانة الذي كان يعمل مصورا في وكالة quot;فساطوquot; الإخبارية فقد أفادت تقارير بأنه قتل أثناء تظاهرة سلمية جرت أمام مقر لمنظمة ميليشيات مسلحة في 15 نوفمبر الماضي اضافة الى 40 مدنيا كما جرح العديد من الصحافيين عندما أطلق أعضاء من هذه المليشيات النار على المتظاهرين.

وبمقتل الغرياني وحفيانة يبلغ عدد الصحافيين الذين اغتيلوا في ليبيا هذا العام ثلاثة صحافيين.