نشر موقع سوري معارض جزءًا من صور لعناصر وقياديين في حزب الله اللبناني، قتلوا في سوريا، مؤكدًا توثيق صور 1000 قتيل من الحزب سقطوا في مناطق سورية متفرقة.


أعلن أيمن عبد النور، رئيس تحرير موقع كلنا شركاء الذي نشر الخبر ووثقه، لـquot;ايلافquot;: quot;أن الرغبة في نشر أعداد قتلى حزب الله موثقة بالصور كي نضع الحزب في مواجهة قاعدته التي يكذب عليها بعدم اعلانه عن الحجم الحقيقي لقتلاه، ويخفي كيف اضاع الاتجاه، فبدلًا من المقاومة والممانعة باتجاه اسرائيل، توجه نحو المدن السورية ليزيد القتل فيها، وليخسر من عناصره، ما يصب في مصلحة اسرائيل التي يدعي مقاومتهاquot;.

وأضاف: quot;الشعب السوري سينتصر، وحزب الله سيضعف كثيرًا، لكن العلاقات بين مكونات الشعب السوري ما بعد الأسد وبين مكونات المجتمع اللبناني، بمن فيهم الشيعة، ستكون كما كانت اثناء حرب 2006، فالشعب السوري ما زال هو نفسه، الشعب الاصيل الذي يغيث صاحب الحاجةquot;.

بلبلة متوقعة

وتوقع معارضون سوريون أن يخلق هذا النشر بلبلة في صفوف حزب الله، حيث يعلن الحزب فقط عن أعداد قليلة من القتلى من أعضائه، من دون كشف ما يجري ومواجهة اللبنانيين بالعدد الحقيقي للقتلى الذين يخسرهم الحزب من كوادره عندما ورط نفسه في سوريا. والجدير بالذكر أن بين هؤلاء العشرات من القادة الميدانيين الفاعلين في الحزب.

وسيقوم الموقع بنشر الصور على 10 حلقات، وهذا ما نشره كان جزءًا من هذه الحلقات، ويتضح من الصور أن اغلب القتلى من الشباب.