وصف مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ العمليات الإنتحارية بأنها من وسائل أعداء الإسلام للفتك بالشباب، قائلًا إنّ من يفجر نفسه بالأحزمة الناسفة مجرم.


الرياض: قال المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن من يفجر نفسه بالاحزمة الناسفة quot;مجرم عجل بنفسه لنار جهنمquot;، واصفًا العمليات الانتحارية بأنها من quot;وسائل اعداء الاسلام للفتك بشباب الاسلامquot;، بحسب صحيفة quot;الحياةquot; الخميس.

واجاب المفتي ردًا على سؤال حول العمليات الانتحارية خلال محاضرة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض قبل ايام، أن قتل النفس quot;جريمة كبيرة من كبائر الذنوب، والذين يقتلون أنفسهم بهذه النواسف هم قوم مجرمون عجلوا بأنفسهم لنار جهنمquot;.

واضاف: quot;هؤلاء ضلوا عن سواء السبيل، وغُيّرت أفكارهم، وأعطوا من المواد ما سلب عقولهم (...) وتم استخدامهم لهلاك أنفسهم وهلاك المجتمع، وهي من وسائل اعداء الاسلام التي فتكوا بها في شباب الاسلامquot;. وندد بسبل quot;الضلالة والفساد، دعاتها متعددون ومتنوعون (...)فهذا يدعو إلى الانحراف عن عقيدة، وآخر يدعو إلى التعلق بالكهان والسحرة والمنجمين. وهذا يدعو إلى البعد عن الدينquot;.

وتابع المفتي أن quot;الانحرافات الفكرية اخطارها عظيمة. وهذه الأفكار تحارب العقيدة والمجتمع المسلم المستهدف من أعدائهquot;.

وكان المفتي حذر في ايلول (سبتمبر) الماضي من تكفير quot;المسلمين والاعتداء على المعاهدين والمستأمنينquot; في ظل quot;التطورات الخطيرةquot; في العالم الاسلامي.

وقال: quot;نحب أن ننبه الى خطورة الاعتداء على الانفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين أو مستأمنينquot;، في اشارة الى اتباع الديانات الأخرى. وعدد quot;الانفس المعصومة في الاسلام، وهي المعاهدون واهل الذمة والمستأمنونquot;.