نال الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان للشباب، جائزة شخصية العام القيادية، لدعم رواد الاعمال في السعودية، بحسب مجلة quot;فوربس الشرق الأوسطquot;، وتم مساء أمس تكريمه من قبل أمير الرياض مع الفائزين الآخرين.


الرياض: كرم أمير منطقة الرياض، خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أصحاب المشاريع الريادية لشباب ورواد الأعمال السعوديين، في حفل كبير نظمته مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) بالتعاون مع (مكين كابيتال) في فندق الريتز كارلتون الرياض، مساء أمس الأحد.

وقام أمير الرياض، يرافقه في المنصة كل من الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس دار الناشر العربي، الناشر لمجلة فوربس الشرق الأوسط، والرئيس التنفيذي لشركة (مكين كابيتال) بدر بن عبدالله الحماد، وكبار المسؤولين، بتكريم نخبة من الشباب والشابات أصحاب المشاريع الريادية، التي استطاعت صناعة علامة تجارية سعودية، تجاوزت صداها الحدود الجغرافية، وسارت على طريق النجاح.

وقد أعلن عن منح جائزة (شخصية العام القيادية لدعم رواد الأعمال)، للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان للشباب، تسلمها نيابة عنه الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز.

وثمن الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس دار (الناشر العربي)، الناشر لمجلة (فوربس- الشرق الأوسط)، في كلمته التي ألقاها مشاركة، الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، هذا الحفل، ورعايته الكريمة التي تعزز الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين في دعم شباب وشابات الأعمال.

وأكد الطيار أن هذا الحدث الذي يقام للمرة الاولىفي المملكة سيستمر، وذلك امتداداً لسياسة فريق (فوربس- الشرق الأوسط) لجعله حدثاً سنوياً، دعماً وتشجيعاً لرواد الأعمال من الشباب والشابات، وتوثيقياً لنجاحاتهم.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة (مكين كابيتال) بدر بن عبدالله الحماد بهذه المبادرة السامية لرعاية هذا الحدث خلال الكلمة التي القاها في الحفل، وقال: quot;إن حقيقة تنوع مصادر الدخل تعتمد على الاستفادة من الطاقات البشرية الوطنية الواعدة والقادرة على تحويل كامل المصادر التي منحها الله لهذا الوطن من مجرد مخزونات طبيعية، أو موروثات ثقافية، أو إبداعات فكرية، أو مكتسبات علمية لتكون رافداً ملموساً حقيقياً للدولة ككلquot;.

وفي نهاية الحفل قام الأمير خالد بن بندر بتكريم الشركاء الاستراتيجيين الذين أسهموا في إنجاز هذا العمل، حيث كُرّم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، الدكتور عبدالرحمن الزامل، عن غرفة الرياض، ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد، عن غرفة الشرقية، والمهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

وشارك في الحفل من المملكة المتحدة الدكتور مارك باتي، من كلية الأعمال من جامعة مانشستر. وشارك أيضاً كل من مجموعة (الطيار للسياحة والسفر)، و(مكتب أبوظبي للمؤتمرات)، دريك آند سكل.