أخلت السلطات الأمنية الأميركية جامعة هارفرد العريقة الاثنين بعد ورود تهديدات بتفجيرها، وألغيت الامتحانات النهائية جراء ذلك.


أخلت جامعة هارفرد العريقة طلابها بعد تقارير عن تهديد إرهابي. وحسب بيان الجامعة الذي اطلعت عليه (إيلاف) من على موقعها الالكتروني فإن أربعة مبان على الأقل، تم إخلاؤها من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، بعد تقارير quot;غير مؤكدةquot;، بزرع عبوات ناسفة داخل الجامعة.

وعلى الفور بدأ فريق من مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقاته في التهديدات، بينما واصلت شرطة كامبريدج في ولاية ماساتشوستس حيث مباني الجامعة مهماتها في البحث عن أية متفجرات أو مواد مشبوهة. وقال بيان الجامعة إنه لم يتم حتى اللحظة اكتشاف أي متفجرات أو مواد مشبوهة داخل تلك المباني، أو غيرها من المباني التابعة للجامعة.

ومن جهتها، قالت صحيفة (هارفرد كريمسون)، الخاصة بالجامعة، على موقعها الإلكتروني، إن الامتحانات النهائية تم إلغاؤها جراء تلك التهديدات، نقلاً عن عميد هارفارد لشؤون الطلاب، جاي هاريس.

إجراء احترازي

وجاء في إحدى التدوينات على صفحة جامعة هارفرد، أن المباني التي تم إخلاؤها، كإجراء احترازي، تضم مركز العلوم، وثاير، وسيفير، وإيمرسون، ودعت إلى إخلاء هذه المباني فوراً.

يذكر انه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اخلاء مباني جامعة أميركية، فقد كانت إدارة جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي أمرت في 11 حزيران (يونيو)الماضي بإخلاء كافة مبانيها، بعد وصول تهديدات بوجود عدد من القنابل في بعض المباني ضمن الحرم الجامعي.

وجاء في الرسائل التي نشرت على الموقع الرسمي للجامعة: quot;الرجاء إخلاء حرم الجامعة وكافة المكاتب فوراً، وعودوا إلى المنازل، إلا إذا تم توجيه إرشادات أخرى من قبل رئيسكمquot;. وطلبت الجامعة في رسالتها من الجميع quot;عدم العودة إلى حرم الجامعة لأي سبب كان لحين إشعار آخرquot;.