القاهرة: سيحاكم الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي الذي اقاله الجيش في مطلع تموز/يوليو في مصر بتهمة quot;التخابر مع منظمات اجنبية خارج البلاد بغية ارتكاب اعمال ارهابيةquot;.

وقد أحال النائب العام المستشار هشام بركات الى محكمة الجنايات الى جانب مرسي، محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين ونائبيه خيرت الشاطر ومحمود عزت وعدة قياديين اخرين، كما اشارت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الاربعاء.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم quot;التخابر مع منظمات اجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيهquot;.

وفي تموز/يوليو استجوب القضاء مرسي حول ظروف فراره من سجن وادي النطرون (شمال غرب القاهرة) في مطلع 2011 اثناء الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك من السلطة. واتهم بانه تلقى مساعدة من مجموعات في الخارج مثل حزب الله الشيعي اللبناني او حماس الفلسطينية. وكان الجيش المصري عزل مرسي في 3 تموز/يوليو بعد تظاهرات حاشدة طالبت برحيله.

ومنذ ذلك الحين يتظاهر انصاره بشكل شبه يومي احتجاجا على الحملة ضد مؤيدي الاخوان المسلمين، التي اوقعت اكثر من الف قتيل منذ مطلع الصيف، واعتقال الاف اخرين في صفوف الاسلاميين.