القدس: كرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء انه ينبغي عدم السماح لايران بتطوير اسلحة نووية، وذلك خلال لقاء نادر مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وقال نتانياهو في بيان قبل لقائه المسؤول الصيني quot;من اجل السلام في العالم، من اجل السلام في الاعوام والعقود المقبلة، ينبغي الا تملك ايران القدرة، اقول بوضوح القدرة، على تطوير اسلحة نوويةquot;.

وتستانف الخميس في جنيف المفاوضات بين ايران والدول الكبرى حول تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل اليه في جنيف في 24 تشرين الثاني/نوفمبر.
واضاف نتانياهو ان على طهران quot;ان تنصاع تماما لقرارات مجلس الامن الدوليquot;.
وتابع quot;اعتقد ان على المجتمع الدولي برمته ان يظل حازما حول هذه النقطةquot;.
واكد وزير الخارجية الصيني ان زيارته تهدف الى quot;تعميق الصداقة بين البلدينquot; وتعزيز العلاقات الاقتصادية، وذلك في بيان ترجمه مكتب نتانياهو.
وبحسب الارقام الرسمية الاسرائيلية فان التبادل التجاري بين البلدين يبلغ ثمانية مليارات دولار سنويا.
واضاف الوزير الصيني quot;جئت ايضا من اجل السلام (...) امل ان تنتهز اسرائيل وفلسطين هذه الفرصة التاريخيةquot;، في اشارة الى المفاوضات بين الجانبين التي استؤنفت في تموز/يوليو.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان المسؤول الصيني التقى في وقت سابق الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله حيث اعلن ان الاراضي الفلسطينية هي محطته الاولى ضمن جولة في الشرق الاوسط تشكل رسالة quot;دعم صيني للقضية والحقوق الفلسطينيةquot;.
وسيلتقي يي نظيره الاسرائيلي الخميس اضافة الى الرئيس الاسرائيلي.