نواكشوط: تظاهر آلاف من انصار تنسيقية المعارضة الديموقراطية الاربعاء في نواكشوط ضد الانتخابات التشريعية والبلدية quot;الاحاديةquot; التي تنظم دورتها الثانية السبت، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

ورفع المتظاهرون الذين ساروا على مسافة ثلاثة كلم وسط نواكشوط لافتات واطلقوا شعارات تندد ب quot;المهزلة الانتخابيةquot; وتدعو الى quot;انقاذ البلادquot; من انعكاسات quot;تعنت النظام ومضيه في عملية الهدمquot;.
وانضمت الى تظاهرة التنسيقية التي تضم عشرة احزاب سياسية، اربعة احزاب اخرى خرجت عن الاغلبية الرئاسية. واعلن احد هذه الاحزاب الاربعة هو التجمع من اجل موريتانيا انضمامه الى تنسيقية المعارضة.
ويقود التجمع من اجل موريتانيا وزير الصحة السابق الشيخ ولد حرمه الذي خرج عن الحزب الحاكم برئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الاتحاد من اجل الجمهورية بعد اقالته في 2012.
وجاءت تظاهرة المعارضة قبل اربعة ايام من الدورة الثانية للانتخابات التشريعية والبلدية السبت لتجديد 30 مقعدا من 147 مقعدا في الجمعية الوطنية والمستشارين البلديين في 19 بلدية من 218.
ونظمت الدورة الاولى في 23 تشرين الثاني/نوفمبر وحل حزب الرئيس الموريتاني في الطليعة في الاقتراعين تلاه باشواط حزب التواصل الاسلامي.