القدس:قتل فلسطيني واصيب اخرون بنيران قوات الامن الاسرائيلية خلال مواجهات مساء الاربعاء في جنين بشمال الضفة الغربية، وفق ما افادت مصادر متطابقة.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان القتيل نافع السعدي (23 عاما) ينتمي الى حركة الجهاد الاسلامي.

وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي ان المواجهات اندلعت خلال quot;عملية لتوقيف مشتبه بهquot; في جنين حين اطلق فلسطينيون النار ورموا قنابل محلية الصنع وعبوات ناسفة على القوات الاسرائيلية.

واضاف البيان ان العسكريين الاسرائيليين فتحوا النار ما ادى الى جرح عدد من الفلسطينيين تمت معالجتهم في المكان نفسه ثم نقلوا الى المستشفى مضيفا ان quot;احدهم قضى متأثرا بجروحه قبل وصوله الى المستشفىquot;.

وبحسب المسؤول عن عمليات الطوارىء في الهلال الاحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي، فان المواجهات اندلعت بعد دخول قوة خاصة اسرائيلية الى مخيم جنين للاجئين.

وقال ان ستة جرحى نقلوا الى المستشفى في جنين.

واوضح ان اثنين اخرين بينهما نافع السعدي، احتفظ بهما العسكريون الاسرائيليون حتى سمح لاجهزة الطوارىء الفلسطينية بتسلم جثته عند معبر الجلمة.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لوكالة فرانس برس ان الجنود الاسرائيليين كانوا اوقفوا نافع السعدي وفلسطينيا اخر هو علي قاسم السعدي (21 عاما) في منزل عنصر من حماس مسجون في اسرائيل.

وفي السابع من كانون الاول/ديسمبر قتل فتى فلسطيني يبلغ من العمر 15 عاما برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم للاجئين بالقرب من رام الله.

وقتل ما مجموعه 27 فلسطينيا برصاص القوات الاسرائيلية في العام 2013 معظمهم في الضفة الغربية، بحسب حصيلة للامم المتحدة.