كل شيء مميز وجميل في دبي. صارت هذه العبارة على كل لسان، في الامارة وخارجها، خصوصًا بعدما أعلنت أنها ستحاول جاهدة في هذا العام تسجيل رقم قياسي تاريخي، من خلال إطلاق أضخم عرض للألعاب النارية في العالم، ليلة رأس السنة الميلادية، ليضاف إلى سجل حافل بالأرقام القياسية التي حققتها دبي.


دبي: تستعد دبي لإطلاق أضخم العروض للألعاب النارية في العالم في ليلة رأس السنة لتُضاف هذه الفعالية إلى سجل الأرقام القياسية المتنوعة المتحققة في الإمارة ومن أبرزها quot;برج خليفةquot; الذي يُعدّ أعلى بناء في العالم.

على باب غينيس

تبدأ عروض الألعاب النارية المذهلة في دبي قبيل منتصف ليل الأول من كانون الثاني (يناير) 2014، وتستهل بعدٍّ تنازلي باللغتين العربية والإنكليزية، بينما يستمر العرض لست دقائق تسطع خلالها الألعاب النارية في سماء دبي، على وقع أنغام مقطوعات موسيقية إماراتية، فوق جزيرة نخلة جميرا وجزر العالم.

يشارك في تحقيق هذا الحدث الضخم أكثر من 200 مهندس مختص، يشرفون على تنسيق مؤثرات الألعاب النارية الموزّعة على 400 موقع، بينما يتم استخدام نحو 100 حاسوب للتحكم في العروض، التي تشمل إطلاق أكثر من 440 ألف قذيفة من الألعاب النارية لحظة بلحظة، وبتفاصيل متناهية الدقة.

وبهذا، تسعى دبي لكسر الرقم القياسي للألعاب النارية المسجل باسم الكويت، التي أطلقت 77 ألف قذيفة من الألعاب النارية بمناسبة عيدها الوطني في العام الفائت، من أجل تسجيل هذا الرقم القياسي باسم دبي في كتاب غينيس للأرقام القياسية، خصوصًا أنها فرحة إماراتية بالعام الجديد وباستضافة إكسبو 2020.

تدابير وتسهيل مرور

ولأن هذا العرض عالمي، وفي مناسبة تجمع العالم كله في ليلة واحدة، تتعاون في تنظيم الألعاب النارية في دبي جهات حكومية وخاصة متعددة، تقوم اليوم بمراجعة الاستعدادات النهائية لضمان عرض رائع، وتأكيد أمن وسلامة الجمهور في موقع العرض والمناطق المجاورة، من خلال جهود تتضافر فيها هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي والدفاع المدني ولجنة تأمين فعاليات دبي وغيرها، من أجل ضمان أعلى درجات الراحة للجمهور. وفي رأس اولوياتها سلاسة الحركة المرورية وانسيابها.

واتخذت اللجنة المنظمة تدابيرها لتنظيم حركة المرور من وإلى جزيرة نخلة جميرا قبيل وخلال العروض، وتدابير خاصة لتسهيل مرور نزلاء ومرتادي جميع الفنادق في جزيرة نخلة جميرا، بما فيها فندق أتلانتيس.

ونقلت تقارير عن مسؤول في شرطة مرور دبي توقعه زحامًا شديدًا عشية ليلة رأس السنة، quot;لهذا الاستعدادات على قدم وساق، من خلال تسيير المركبات وفتح طرق جانبيةquot;. أما المدير التنفيذي الأول للشؤون المؤسسية في جمارك دبي فأكد استيراد كميات كبيرة من الألعاب النارية.