تضرب بريطانيا عاصفة هوجاء، أربكت حركة الطيران، معطلة خطط آلاف البريطانيين في موسم يعد الأكثر ازدحامًا في العام.

تستمر العواصف الهوجاء في ضرب المملكة المتحدة، وقد تسببت باضطراب حركة النقل والمواصلات وبمقتل شخصين على الأقل، كما ألحقت أضرارًا كبيرة بالكثير، وقطعت التيار الكهربائي عن زهاء 100 ألف بيت في جنوبي بريطانيا.
تعطل الحركة
فقد أعلنت هيئة شبكات الطاقة البريطانية أن عشرات آلاف المنازل تعاني انقطاع التيار الكهربائي، من بينها أكثر من تسعة آلاف منزل في إيست أنغليا، والمئات من البيوت في سومرست.
وترافقت العواصف مع رياح بلغت سرعتها نحو 90 ميلًا في الساعة، ما أحدث اضطرابات كبيرة في حركة بعض المطارات، فأرجئت وألغيت رحلات جوية في مطارات بريستول وغلاسكو، بينما حثت إدارة مطار هيثرو المسافرين عبره على التأكد من مواعيد رحلاتهم الجوية، والبقاء على اتصال دائم بالمطار لموافاتهم بأي جديد. وقد أدى ذلك إلى تعطيل خطط آلاف البريطانيين لقضاء عطلة الميلاد، وهو واحد من أكثر أيام السفر ازدحامًا في العام.
كما ارتفع الموج عاليًا، ما اضطر بعض الأشخاص إلى قضاء الليل في سياراتهم في ميناء دوفر، منتظرين إعادة فتح الميناء للإبحار إلى فرنسا.
غرقى وفياضانات
وأصدرت السلطات البريطانية أكثر من 150 تحذيرًا من فيضانات متوقعة في مناطق في إنكلترا وويلز.
وقالت الشرطة البريطانية إن رجلًا في الثامنة والأربعين من عمره غرق في نهر روثاي، القريب من أمبلسايد في مقاطعة كامبريا في شمال انكلترا، بعدما سقط في النهر بينما كان يحاول إنقاذ كلبه، الذي نجا من الموت. ونصحت الشرطة المواطنين بالابتعاد عن الانهار والبحيرات في المقاطعة، لأن المياه تتحرك بسرعة وتمثل خطورة عالية على الأرواح.
كما أفادت الشرطة بانها عثرت على جثة امرأة في نهر في بيثيسدا في منطقة جوينيد في شمال ويلز، على أطراف متنزه سنودونيا الوطني، بعد أن سقطت في النهر بفعل الرياح العاتية.