طلبت سيدة كويتية الطلاق لأن زوجها يتناول البازلاء بالخبز وليس بالشوكة، ويخالف بذلك الاتيكيت، في وقت أظهرت الدراسات أن الكويت تشهد 18 حالة طلاق في المتوسط كل يوم.



القاهرة:قد لا تكون الخيانة وحدها سبب الطلاق في بعض دول منطقة الشرق الأوسط، بل قد يكون السبب الفعلي اختلاف في الثقافة المتعلقة بآداب المائدة، إذ طلبت سيدة كويتية الطلاق من زوجها بعد أسبوع واحد من زواجهما، لاكتشافها أنه يتناول البازلاء بالخبز وليس بالشوكة!
صدمة وطلاق
شعرت السيدة بالصدمة جراء ذلك، وقالت إنه لن يعود بمقدورها العيش معه لعدم التزامه بالإتيكيت. وجاء الكشف عن تلك القصة الغريبة في الوقت الذي أظهرت فيه إحدى الدراسات أن دولة الكويت تشهد 18 حالة طلاق في المتوسط كل يوم.
استندت الدراسة التي أعدتها المحامية الحوراء الحبيب على أحدث الإحصاءات، التي قدرت أن الكويت تشهد 6672 حالة طلاق في العام. وقالت صحيفة دايلي ميل البريطانية إن الشريعة الإسلامية تسمح للأزواج في معظم الدول الإسلامية بتطليق زوجاتهن من دون أي سبب، فقط بقولهم: quot;أنتِ طالق بالثلاثةquot;.
لكن إذا رغبت الزوجة في الانفصال عن زوجها لأسباب مختلفة، كتعرضها لسوء معاملة أو نتيجة لنقص التفاهم أو التواصل مع الزوج، يتعين عليها اللجوء إلى القضاء.
استغلال الخطوبة
ونقلت الصحيفة عن خبراء قانونيين قولهم قولهم إن عدم قبول أي طرف من الطرفين للطرف الآخر هو السبب الرئيسي وراء حالات الطلاق التي تشهدها الكويت.
وقال أحد المحاميين في تصريحات للصحافة الكويتية: quot;من المهم جدًا أن يستغل الأزواج فترة الخطوة لمعرفة بعضهم البعض بشكل جيد، وبدرجة تكفي لتحديد ما إن كانت العلاقة بينهم تسمح بالاستمرار كأسرة أم لاquot;.
وأوضح المحامون أن السيدات يلجأن في بعض الحالات إلى الطلاق من أجل الحصول على مكاسب مالية، من منزل وخادمة ونفقة لها ولأطفالها.