بكين: تصاعدت حملة مكافحة التبذير الصينية في الجيش، حيث طالبت معايير جديدة الجنود بأكل بقايا الطعام الخاصة بهم، وتجنب الطعام الفاخر خلال المآدب الرسمية.

في هذا السياق أصدرت دائرة اللوجيستيات العامة التابعة للجيش عشرة معايير جديدة لترشد الأفراد إلى تطوير عادات النظام الغذائي المتحضر والاقتصادي، واستخدام بقايا الطعام والمواد الغذائية بشكل أفضل. ووفقًا لهذه المعاييرquot;تجب إعادة طهي باقي الأرز إلى أرز محمر مع البيض والخبز الصيني المقلي. أما بقايا الخضر فستتم تحويلها إلى مختلف المخللات والمقبلاتquot;.

وأجبرت التعليمات الجديدة أيضًا الفنادق التابعة للجيش ان تلغي طلبها بحد أدنى للإنفاق وحظر نزيف المصروفات على الاستقبالات الرسمية، ومنع تقديم الأطباق الفاخرة في الاستقبالات.

جاء هذا التحرك استجابة لنداء الزعيم الصيني الجديد الذي سيتولى رئاسة الدولة شي جين بينغ، الذي يدعو إلى التمرس على أسلوب الحياة الاقتصادي ومكافحة التبذير.

ووفقًا لبيان القسم العام للوجيستيات فإن الجيش الصيني، الذي يبلغ قوامه 2.3 مليون جندي، لديه إمكانية توفير كبيرة، حيث إنه المفتاح السحري لتنفيذ روح خطة الصين الحالية لمكافحة التبذير.