بوغوتا: رحب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاحد باعلان المعارضة السورية تشكيل حكومة موقتة لادارة المناطق التي تسيطر عليها، داعيا اياها الى quot;مواصلة عملها الايجابيquot; على رغم قرارها تعليق مشاركتها في اجتماعات دولية.
وقال فابيوس لفرانس برس على هامش زيارة رسمية الى كولومبيا quot;ننظر بكثير من الاهتمام الى ان الفكرة التي اطلقناها والقاضية بالتمكن من اقامة حكومة اعتمدها الائتلافquot; السوري المعارض.
واعلن الائتلاف السوري المعارض برئاسة احمد معاذ الخطيب السبت تشكيل حكومة موقتة لادارة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، فضلا عن الغاء مشاركته في سلسلة اجتماعات دولية احتجاجا على quot;الصمت الدوليquot; ازاء quot;الجرائم المرتكبةquot; بحق الشعب السوري.
واضاف فابيوس quot;نحن الى جانب الائتلاف الوطني السوري ونأمل بان يتم الاستفادة من الفرصة التي عرضتها وبان تواصل عملها الايجابيquot;.
كما اشاد وزير الخارجية الفرنسي بquot;الشجاعة التي اظهرها احمد معاذ الخطيبquot; متحدثا خصوصا عن استعداد الاخير quot;للقاء اعضاء في النظام شرط عدم لقاء (الرئيس السوري) بشار الاسدquot;.
وتابع quot;كنا اول الداعمين للائتلاف. نعتقد انه يلعب دورا مهما للغايةquot;.
كما علق الوزير الفرنسي على نبأ وفاة صحافي فرنسي خلال الساعات الماضية في سوريا متأثرا باصابته الاسبوع الماضي بالقصف في سوريا، واصفا ذلك بانه quot;مأسوي حتماquot;.
وقال quot;هذا الامر يجسد حقا المجزرة الحاصلة في سورياquot;، مذكرا بquot;موقف الحكومة الفرنسية القائل بضرورة رحيل بشار الاسدquot;.