حكمت محكمة جنح عابدين المصرية ببراءة رئيسة الطائفة اليهودية بالقاهرة من الجنحة التي قدمها ضدها المدعو نبيل بشاي، الذي اتهمها ببيع أرض تخص الطائفة مقابل 3 ملايين جنيه.


القاهرة: قضت محكمة جنح عابدين المصرية بتبرئة ساحة السيدة كارمن واينشتاين رئيسة الطائفة اليهودية بالقاهرة في الجنحة المقدمة ضدها من المدعو نبيل بديع بشاي،الذي اتهمها بالحصول على شيك بقيمة3 ملايين جنيه مصري مقابل بيع قطعة ارض تخص الطائفة، ولم يقدم بشاي ما يثبت به صحة ادعاءاته.
وفي حديث خاص لـ quot;إيلافquot; اعربت واينشتاين عن مدى امتنانها للقضاء المصري النزيه، واضافت: quot;كنت أثق منذ البداية أن القضاء المصري سيقف الى جانب الحقيقة، ولن يترك الفرصة امام أي متلاعب أو مدعٍ، فقدمت ما يثبت براءتي واستجاب القضاء للعدالةquot;.
وقالت رئيسة الطائفة اليهودية بالقاهرة في حديثها لـ quot;ايلافquot;، إن المدعو نبيل بديع بشاي، كان رفع دعوى قضائية امام محكمة حي مصر الجديدة، فحكمت المحكمة عام 2010 غيابياً لصالحه، وقضت بحبس واينشتاين 3 سنوات، غير أنه في اعقاب استئناف الحكم، قضت المحكمة عينها بعدم الاختصاص، فتم تحويل القضية برمتها الى محكمة جنح عابدين، التي قضت في نهاية المطاف ببراءة رئيسة الطائفة اليهودية بالقاهرة السيدة كارمن واينشتاين من الجنحة المرفوعة ضدها.