أنهت قوات درع الجزيرة التمرين المشترك للمشروع النهائي البحري ضمن فعاليات تمرين درع الجزيرة (9) المقام في جزيرة فيلكا الكويتية.


الكويت: أنهت قوات درع الجزيرة التمرين المشترك للمشروع النهائي البحري ضمن فعاليات تمرين درع الجزيرة (9) المقام في جزيرة فيلكا الكويتية بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني ورؤساء أركان الجيوش الخليجية ورئيس الأركان في القوات المسلحة الأردنية وكبار الضباط من الدول الصديقة.

وبدأ سيناريو التمرين باحتلال جزيرة (فيلكا) حيث قامت قوات درع الجزيرة بنشر قوات الضفادع البشرية الخاصة لأخذ احداثيات ومواقع العدو المفترض إضافة إلى زرع الألغام في زوارقه ومن ثم تفجيرها وقصفها بطائرات الأباتشي والعمودية وطائرات (إف 18).

بعد ذلك اقتحمت القوات مراكز العدو الوهمية من قبل قوات اقتحام تم انزالها على الشاطئ عن طريق السفن البرمائية قبل أن تقوم قوات الصاعقة بعملية انزال جوي على مراكز قيادة العدو حيث تم تأمين هذه المراكز والسيطرة عليها ومن ثم رفع علم الكويت عليها ايذاناً بتحرير الجزيرة.

يذكر أن تمرين درع الجزيرة (9) الذي تجري فعالياته في دولة الكويت منذ العاشر من الشهر الجاري ويختتم غداً تشارك فيه القوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع قوات درع الجزيرة المشتركة ويهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المشترك وتوحيد المفاهيم ورفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في دول المجلس.