عمان: وصل نحو ستة الاف لاجىء سوري في الايام الثلاثة الماضية الى الاردن، وفق ما افاد مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية الاحد.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن المصدر قوله ان quot;قوات حرس الحدود استقبلت خلال الايام الثلاثة الماضية 5851 لاجئا سورياquot;.

واضاف ان quot;قوات حرس الحدود تتابع استقبال اللاجئين السوريين من مختلف مناطقها الحدودية وتسجل البيانات الخاصة بهم وتقدم مختلف اشكال الدعم الانساني لهم من حيث الاطعام والاسكان والخدمة الطبية والعلاجية للمرضى والاسعافات الاولية للمصابين ونقل اللاجئين الى مراكز ومخيمات الايواء الخاصة بهمquot;.

وقال انمار الحمود المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن الخميس ان عدد اللاجئين السوريين الذين فروا الى المملكة هربا من العنف في بلادهم تجاوز 421 الفا، بينهم 240 الفا سجلوا رسميا لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

ويقول الاردن الذي يتقاسم مع سوريا حدودا مشتركة يزيد طولها على 370 كيلومترا، انه يتوقع ان يرتفع عدد اللاجئين بنهاية العام 2013 الى نحو 700 الف في حال استمر النزاع الدائر في جارته الشمالية منذ آذار/مارس 2011.

وكانت الامم المتحدة اعلنت في كانون الاول/ديسمبر انها تتوقع ان يبلغ اجمالي عدد اللاجئين السوريين في البلدان الاربعة المجاورة لسوريا (الاردن ولبنان والعراق وتركيا) 1,1 مليون بحلول حزيران/يونيو ان لم يتوقف النزاع.