ظهر رئيس الإئتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب فجأة في شوارع ريف حلب التي زارها سراً للإطلاع على احوال الناس ومناقشة أوضاعهم المعيشية.


بيروت: زار رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب صباح الاحد مناطق في ريف حلب، وذلك للمرة الاولى منذ انتخابه رئيسا للائتلاف، بحسب ما ذكر مسؤول في المجلس الوطني السوري، احد ابرز مكونات المعارضة.

وقال المصدر رافضا الكشف عن هويته quot;دخل احمد معاذ الخطيب سوريا للمرة الاولى منذ تعيينه وزار مدينتي منبج وجرابلس لبضع ساعات قبل ان يغادرquot; عائدا الى تركيا.

وفي شريط فيديو بثته تنسيقية مدينة جرابلس على موقع quot;يوتيوبquot; على شبكة الانترنت، يمكن رؤية الخطيب وهو quot;يتجول في شوارع مدينة منبجquot;، بحسب ما يقول المصور.

ويظهر الخطيب محاطا بمجموعة رجال وهو يسير على رصيف تحده محال تجارية من جهة وطريق تمر فيه سيارات من الجهة الاخرى، وتسمع اصوات ابواق السيارات، وتبدو الحركة طبيعية، ويمر قربه اشخاص كانهم لم يتعرفوا اليه.

ثم يستوقفه احدهم امام quot;مكتب نور الرحمن للنقلquot; ويقبله، ما يثير انتباه آخرين يبدأون بالتقدم نحوه ليصافحوه او تقبيله.

وبدا الخطيب هادئا ومبتسما، ولم يدل باي كلام، بينما كان البعض يلتقط له صورا.

واوضح المصدر ان الزيارة احيطت بالكتمان quot;لاسباب امنيةquot;.

وقال ان الخطيب quot;زار المنطقة ليطمئن على احوال الناس، ويناقش اوضاعهم المعيشيةquot;.

وذكر ان رئيس الائتلاف التقى quot;مسؤولين محليين وناقش معهم انتخابات مجلس محافظة حلب الجارية اليوم في غازي عنتاب في تركياquot;.

واوضح المسؤول في المجلس الوطني ان quot;الناس في المناطق المحررة يعيشون في ظروف صعبة، وزيارة الخطيب تندرج في اطار الجهود المبذولة لتحسين اوضاعهمquot;.

ويفترض ان ينتخب مندوبون تم اختيارهم عن خمس مناطق في محافظة حلب في غازي عنتاب مجلس محافظة يتولى ادارة شؤون المواطنين اليومية. وهي اول انتخابات على هذا المستوى في سوريا ينظمها معارضون.