لندن: اعلن قصر باكنغهام ان الملكة اليزابيث الثانية (86 سنة) نقلت بعد ظهر الاحد الى المستشفى في لندن لاصابتها بالتهاب معوي وان زيارتها الرسمية لروما التي كانت مقررة هذا الاسبوع quot;ارجئت او الغيتquot;.
وقال متحدث باسم القصر الملكي انه quot;تجرى متابعة حالة الملكة في مستشفى كينغ ادوارد السابع في لندن بسبب اعراض التهاب معويquot; موضحا ان نقلها الى المستشفى جاء quot;على سبيال الاحتياط لتمكين الاطباء من متابعة حالتها بشكل افضلquot;.
واكد القصر الملكي ان quot;حالتها المعنوية جيدة وصحتها جيدةquot; باستثناء الالتهاب المعويquot; موضحا مع ذلك انه quot;من قبيل الاحتياط جرى تأجيل او الغاء كل ارتباطاتها الرسمية لهذا الاسبوعquot;.
وكان من المقرر ان تزور الملكة وزوجها دوق ادنبره (91 سنة) روما الاربعاء والخميس المقبلين تلبية لدعوة الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو.
وكان قصر باكنغهام اعلن الجمعة ان الملكة تعاني من مشكلة في الامعاء ترغمها على الغاء ارتباط كان مقررا السبت في اقليم ويلز وستقضى عطلة نهاية الاسبوع في قصر وندسور، غرب لندن.
وفي النهاية، نقلت الملكة بعد ظهر الاحد الى مستشفى كينغ ادوارد السابع في لندن وهو المستشفى نفسه الذي نقلت اليه كاثرين زوجة الامير وليام حفيد الملكة في بداية حملها في كانون الاول/ديسمبر الماضي.
وتتمتع اليزابيث الثانية عامة بصحة جيدة. وهي شديدة النشاط وتفي سنويا بمئات الارتباطات. وكانت اخر مرة نقلت فيها الى المستشفى العام 2003 لاجراء جراحة في الركبة.
وقد احتفلت اليزابيث الثانية العام الماضي بالذكرى الستين لجلوسها على عرش بريطانيا.