القدس:هنأ بطريرك اللاتين في القدس فؤاد طوال الاربعاء البابا الجديد فرنسيس الاول، مشيرًا الى ان كنيسة الاراضي المقدسة تنتظر زيارته quot;بحرارة وبفارغ الصبرquot;.

جاء في بيان لبطريرك اللاتين (كاثوليك) في القدس quot;بصفتها الكنيسة الام في القدس، نعرب عن سرورنا العميق لانتخاب راع جديد للكنيسة الكاثوليكية الذي اختاره الكرادلة اثناء مجمع، ولكن قبل كل شيء من قبل الروح القدسquot;. ويطلق على كنيسة القدس quot;الكنيسة الامquot; من قبل جميع الكنائس في العالم لانها تمثل الذاكرة الجماعية الحية في تاريخ المسيح.

واضاف البيان quot;نأمل ان تستمروا في العمل من اجل السلام والعدالة في الشرق الاوسط، وخصوصا في الارض المقدسةquot;، حيث ولد المسيح. وتابع quot;نؤكد لكم ايضا العمل الى جانبكم وكما فعلنا مع اسلافكم من اجل دفع الحوار بين الاديان في منطقتناquot;.

وقال البيان ايضا quot;ايها الحبر الاعظم، الارض المقدسة تنتظر بحرارة وبفارغ الصبر ان يكون لها شرف وفرح استقبالكم هنا على ارض السلام. اهلا وسهلا بكمquot;.

من ناحيته، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس رأس الكنيسة الكاثوليكية الى زيارة بيت لحم بالضفة الغربية، مهد يسوع المسيح. كما دعا البابا فرنسيس الاول الى quot;العمل من اجل السلام وخصوصا في الشرق الاوسطquot;.