الفاتيكان: من جولة في ساحة القديس بطرس على متن سيارة البابا quot;بابا موبيليquot; الى قداس التنصيب، في ما يأتي مختلف المراحل التي ستميز الثلاثاء التنصيب الرسمي للبابا فرنسيس خلفا للبابا بنديكتوس السادس عشر:

- حوالى الساعة 8:45 (7:45 ت غ)، يغادر البابا دير القديسة مرتا الذي اقام فيه خلال المجمع الانتخابي وما زال يقيم فيه، في انتظار تجهيز شقته الحبرية.

- في الساعة 8:50 (7:50 ت غ)، يقوم اول بابا آت من الاميركيتين بجولة في ساحة القديس بطرس على متن سيارة البابا لالقاء التحية على حوالى 200 الف مؤمن ومسؤول رسمي من المنتظر وصولهم الى هذه الساحة.

- في الساعة 9:15 (8:15 ت غ)، يرتدي البابا وحوالى 180 رجل دين الذين سيحتفلون معه بالقداس الثياب والشارات الليتورجية.

- ينحني البابا فرنسيس الذي يرافقه عشرة كرادلة وبطاركة الكنيسة الكاثوليكية الشرقية امام قبر القديس بطرس، مؤسس الكنيسة الكاثوليكية، الموجود تحت المذبح الرئيسي للكاتدرائية.

- يأتي شماس بالصندوق الذي يحتوي على المعطف الذي يلبس فوق البطرشيل والخاتم، رمزي البابوية.

- يتوجه البابا والبطاركة ورؤساء الاساقفة من داخل الكاتدرائية الى المذبح وهم ينشدون ترتيلة المدائح المخصصة لاستقبال الحبر الاعظم الجديد.

- يضع الكاردينال الشماس، الفرنسي جان-لوي توران المعطف على كتفي الكاردينال السابق خورخي ماريو برغوليو. وهو المعطف الذي ارتداه بنديكتوس السادس عشر.

- يضع عميد مجمع الكرادلة الخاتم في بنصر اليد اليسرى للبابا.

- في الساعة 9:30 (8:30 تغ): بعد تسلمه الشارات الحبرية، يبدأ البابا الجديد الاحتفال بقداس التنصيب في ساحة القديس بطرس.

- سيرتل الانجيل باللغة اليونانية، عملا بالتقليد الشرقي الذي يقضي باستخدام اللغتين اللاتينية واليونانية خلال الاحتفال. وسيلقي البابا عظة معدة مسبقا لكنه لن يتوانى عن الارتجال. وستعزف مقطوعة quot;انت راعي خرافيquot; التي الفها بيرلويدجي دا بالسترينا (1524-1594) لحظة صلاة التقديم قبل المناولة.

- في حوالى الساعة 11:30 (10:30 ت غ)، في نهاية القداس، يعود الى الكاتدرئية ويخلع ثيابه الليتورجية ويتوجه الى المذبح المركزي لتلقي تهاني الوفود الاجنبية (132 وفدا من بلدان ومنظمات دولية منهم 31 رئيس دولةquot;.