سيول: امر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون الجمعة قواته المسلحة باتمام كل الاستعدادات اللازمة كي توجه، عند الاقتضاء، ضربة صاروخية بواسطة صواريخ استراتيجية ضد الاراضي الاميركية والقواعد الاميركية في المحيط الهادئ وكوريا الجنوبية.

واصدر الزعيم الكوري الشمالي امره هذا خلال اجتماع طارئ عقده ليلا مع قادة الجيش، مؤكدا ان هذا الامر يشكل ردا مباشرا على استخدام القوات الاميركية قاذفات خفية من طراز quot;يو اس بي-2quot;، قادرة على القاء قنابل نووية، خلال مناورات مشتركة تجريها حاليا مع الجيش الكوري الجنوبي.

وقال كيم جونغ-اون بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الشمالية الرسمية انه في حال قام الاميركيون بعمل استفزازي quot;ارعنquot; فان القوات المسلحة الكورية الشمالية quot;ستضرب بلا شفقة البر الاميركي... والقواعد الاميركية في المحيط الهادئ بما في ذلك هاواي وغوام وتلك الموجودة في كوريا الشماليةquot;.

والخميس قامت طائرتان خفيتان من طراز بي-2 تعتبران من القطع الاساسية في قوة الردع الاميركية، بمهمة تدريبية فوق كوريا الجنوبية وسط تصعيد كلامي مع النظام الكوري الشمالي الذي وكما كان متوقعا سارع الى الرد على هذه الخطوة باطلاق هذه التهديدات.

وبحسب الوكالة الشمالية فقد حرص كيم على وضع الخطوة الاميركية في اطار استعراض القوة ليس الا، مؤكدا ان هذه الطلعات الجوية ما هي سوى تأكيد جديد على ان الاميركيين quot;يريدون اشعال حرب نووية باي ثمنquot;.

واوضحت الوكالة ان الاجتماع الطارئ عقد فجر الجمعة في الساعة 03,00 (15,30 تغ الخميس) وشارك فيه كل من رئيس اركان الجيش الشعبي الكوري ومدير العمليات وقائد العمليات الاستراتيجية للصواريخ الفضائية.