سارعت السلطات العراقية إلى إزالة العين التي رسمت على أعلى بناء المطعم التركي وسط بغداد، بعد ساعات من نشر quot;إيلافquot;تقريرها عنها وما زرعته من خوف في نفوس المواطنين.


عين كبيرة على مبنى في بغداد تثير الخوف والريبة في النفوس

بغداد:بعد ساعات قليلة على نشر quot;إيلافquot; موضوعًا تناول العين المرسومة في أعلى بناء المطعم التركي قبالة المنطقة الخضراء في بغداد، سارعت الحكومة العراقية إلى إزالتها، وإزالة ما كتب تحتها، مغلقة بذلك باب الجدل والتأويل.
وأفاد مواطنون بغداديون اليوم أنهم شاهدوا اشخاصًا مدنيين يرتقون البناية ويمزقون اللافتة الكبيرة التي رسمت عليها العين، ويطلون كلمتي (أكدر أشوفك) لتضييع ملامحهما، بعدما أثارا لغطًا كبيرًا وقلقًا في نفوس العابرين، لأن الأمر تحول لغزًا غير قابل للتفسير.
تم ذلك بعد ساعات قليلة من نشر quot;ايلافquot; تقريرها عن هذه الظاهرة التي أحدثت جدلاً في الشارع العراقي، لا سيما العابرين على جسر الجمهورية، الذي تقف أمامه البناية المطلة بوجهها على المنطقة الخضراء التي تحتضن مباني الرئاسات واهم الوزارات والسفارات الاجنبية ومساكن الكثير من السياسيين والبرلمانيين، ونال التقرير العديد من الآراء والتعليقات التي اتهمت الحكومة بالوقوف وراء هذه اللافتة، خصوصًا أن البناية مهجورة ومحروسة ولا يمكن لأي أحد دخولها والصعود إلى أي طابق فيها.