دبي: أعلنت طيران الإمارات وخطوط quot;جت بلوquot; - التي تتخذ من نيويورك مقرًا رئيسيًا لها والمدرجة في سوق ناسداك للأوراق المالية - عن عزمهما توسيع اتفاقية الشراكة الحالية بينهما لتشمل تبادل الرموز فور الحصول على موافقة الجهات التشريعية المعنية في الولايات المتحدة المتمثلة في إدارة الطيران المدني الفيدرالية ووزارة النقل الأميركية والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وبموجب الاتفاق الموسع ستحمل جميع الرحلات التي تسيرها طيران الإمارات حالياً بين الولايات المتحدة ومطار دبي الدولي وكذلك بين مطار جيه إف كيه الدولي في نيويورك وميلانو في إيطاليا الرموز المشتركة لرحلات طيران الإمارات وجت بلو. وتساهم هذه الاتفاقية في تعميق الشراكة بين الناقلتين التي انطلقت قبل ثلاث سنوات.

وبدأت طيران الإمارات بالفعل في وضع رمزها على رحلات مختارة لخطوط quot;جت بلوquot; في أبريل 2012 في إطار توسيع اتفاقية الشراكة بين الناقلتين المبرمة في عام 2010 ... ويبلغ عدد الوجهات التي تحمل رمز طيران الإمارات حاليا 28 وجهة ضمن شبكة رحلات جت بلو من بينها بوسطن وشيكاغو وأورلاندو وبورتوريكو.

كما بدأت طيران الإمارات منذ آذار (مارس) الماضي وضع رمزها على رحلات جوية لوجهات أخرى ضمن شبكة quot;جت بلوquot; تشمل بريدج تاون وبربادوس وكانكون ومكسيكو ومونتيجو باي وجامايكا وسانتو دومينغو وسانتياغو وبونتا كانا وجمهورية الدومينيكان.

ومن خلال اتفاقية الشراكة القائمة حاليا يحصل المسافرون على تذكرة طيران مجمعة واحدة للرحلات التي تسيرها طيران الإمارات وquot;جت بلوquot; إلى جانب التمتع بمزايا أخرى تشمل إنجاز إجراءات السفر والأمتعة مرة واحدة فقط.

ويمكن لأعضاء برنامج سكاي واردز لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات اكتساب أميال على الرحلات التي تسيرها خطوط جت بلو إلى جانب إمكانية استبدال أميالهم برحلات جوية على أي من الوجهات الـ77 ضمن شبكة جت بلو في مختلف أنحاء الأميركتين وبالمثل يمكن لأعضاء برنامج quot;ترو بلوquot; لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع جت بلو كسب نقاط واستبدالها برحلات جوية على أي من الوجهات ضمن شبكة رحلات طيران الإمارات في جميع أنحاء العالم.

وقال تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لمبيعات الركاب العالمية ان توسيع اتفاقية الشراكة يتزامن مع مواصلة طيران الإمارات تعزيز تواجدها في السوق الأميركية حيث تتيح شراكتنا مع جت بلو للمسافرين ارتباطاً سلساً بين شبكة الرحلات الواسعة لهذه الناقلة في الأميركتين والوجهات السبع لطيران الإمارات في الولايات المتحدة بما في ذلك الرحلتين اليوميتين بطائرة الإيرباص ايه 380 بين دبي ومطار جيه إف كيه الدولي في نيويورك.

وأضاف أن اتفاقية تبادل الرموز توفر المزيد من الراحة للركاب الدوليين ما يساهم في تعزيز السياحة كما تتيح لمسافري طيران الإمارات التمتع بالسفر إلى عدد أكبر من الوجهات في الولايات المتحدة بتذكرة واحدة مجمعة.

من جانبه قال روبن هايز المدير التنفيذي للعمليات التجارية في quot;جت بلوquot; إن quot;وضع رمز جت بلو على رحلات ناقلة أخرى بمثابة إنجاز متميز.. ونحن فخورون أن تتم اتفاقية تبادل الرموز مع طيران الإمارات التي كانت شريكاً رائعا لخطوط جت بلو على مدى السنوات الماضيةquot;.

وأضاف ان quot;طيران الإمارات تتمتع بمنتجات وشبكة وجهات دولية متميزة وأتاحت لمسافرينا على مدى السنوات الماضية إمكانية السفر بسلاسة إلى مختلف أنحاء العالم من خلال رحلات يحظون فيها بأرفع مستويات الراحة والفخامة معربا عن ثقته من أن توسيع نطاق اتفاقية تبادل الرموز سيوفر لعملائنا مزيدا من السهولة والراحة في السفرquot;.

وتتمتع طيران الإمارات بشبكة رحلات عالمية واسعة تغطي 133 وجهة في 77 دولة عبر قارات العالم الست.. كما تسير الناقلة حاليا 56 رحلة ركاب أسبوعياً من دون توقف بين دبي وسبع وجهات في الولايات المتحدة هي دالاس/ فورت وورث وهيوستن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسياتل وواشنطن العاصمة ومطار جيه إف كيه في نيويورك الذي يستقبل يومياً رحلتين لطيران الإمارات بطائرات الإيرباص ايه 380 .

وتعتزم طيران الإمارات توسيع عملياتها إلى مطار quot;جيه اف كيهquot; الدولي في وقت لاحق من هذا العام من خلال تسيير خدمة يومية جديدة من دون توقف بين مطار ميلانو في إيطاليا ونيويورك اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل.