بيروت: وصف الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الاحد انتخاب رجل الدين المعتدل حسن روحاني رئيسا جديدا لايران، البلد الحليف الرئيسي للحزب اللبناني الشيعي سياسيا وعسكريا، بانه quot;محط امالquot; للشعوب العربية والاسلامية.

وتوجه نصرالله في بيان وزعه حزب الله بالتهنئة الى روحاني على حيازته quot;هذه الثقة العظيمة من هذا الشعب العظيمquot; في quot;ملحمة سياسية وشعبية وتاريخية لا نظير لها في عالم اليومquot;.

وقال quot;كما احيت هذه الملحمة السياسية، بانتخابكم المبارك، آمال وتطلعات شعب إيران العزيز الى كل ما يصبو إليه، فإنها أيضا جددت الآمال الكبار لدى جميع أصدقائكم ومحبيكم وإخوانكم من الشعوب العربية والإسلامية والمستضعفةquot; (...) التي quot;ترى اليوم أنكم محط الآمال، وإليكم تشخص الأبصار وتهوي الأفئدةquot;.

ويأتي انتخاب روحاني الذي تعتبر بلاده من ابرز الداعمين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، في وقت يؤكد حزب الله استمراره في القتال الى جانب النظام السوري ضد مقاتلي المعارضة. واثار رجل الدين المعتدل حسن روحاني مفاجأة السبت بفوزه من الدورة الاولى بانتخابات الرئاسة الايرانية، في نتيجة تمثل عودة المعتدلين والاصلاحيين الى الحكم بعد غياب سنوات.