غرّد مذيع قناة روتانا خليجية مهنّد ابو عبيد على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot;طالباً يد الفتاة التي يحب، والتي تحمل اسمًا مستعارًا على الموقع وهو quot;ايميquot;، ما أثار تعليقات مشجعة له وأخرى تسخر من طريقته، في وقت اعتبر آخرون أن ما قام به يكسر التقاليد.


الرياض: يحظى موقع التواصل الاجتماعي الشهير quot;تويترquot; بمساحة كبيرة من حياة السعوديين عموماً، فهو برلمان وهو مدعٍ عام وهو قاضٍ وهو محامٍ، وهو كل شيء تقريباً لدى أكثر من 3 ملايين مستخدم في السعودية.
الجديد هذه المرة quot;هاش تاغquot; نشط على مدى الساعات الماضية، يحكي قصة مذيع سعودي تقدم لخطبة فتاة على رؤوس الأشهاد، وكالعادة طفق السعوديون يحللون تأييداً أو سخرية، فيما وضع المذيع رسالته الأخيرة وترك الجموع وتعليقاتهم.
المذيع في قناة روتانا خليجية مهند أبو عبيد، لم يحتمل أكثر قبل أن يطلع تغريدة مزدوجة باللغتين العربية والانكليزية مخاطباً من هفا لها قلبه قائلاً: quot; بالعربي.. وش رايك أخطبك على سنة الله ورسولهquot;، ووصل عدد من أعدوا التغريدة خلال ساعات إلى أكثر من 1300 متابع، فيما حفظ التغريدة نحو 100 جلّهم من الجنس الناعم.
الفتاة المطلوبة شرعاً للزواج تدرس الصيدلة، وتسكن في العاصمة الرياض، اسمها المستعار quot;إيميquot;، لم ترد، وحسابها مغلق لا يدخله إلا من تتابعه هي فقط، وبالتالي تعذّر على أحد غيرهم أن يعرف رد فعلها. أما الأشهاد الذين حامت فوق رؤوسهم الخطبة التاريخية فغلب عليهم التعاطف مع الشاب، وطالبوا الفتاة بسرعة القبول، فيما وجد آخرون في الحدث فرصة كي ينتقدوا بعض العادات السعودية في الزواج.

تغريدات المتابعين
وتقول المغردة صبا الحمد quot;الله يتمم لهم بخيرquot; ووجهت رسالة للساخرين قائلة: quot; أوكي، عرفنا أنكم منتم كفو تختارون لأنفسكم والماما أدرى بمصلحتكم وما يناسبكمquot;.
فيما قال الكاتب بسام فتيني: quot;يعجبني كل شخص يكسر التقاليد البالية، خلقنا لنحب ونعيش تحت الضوء وليس في الظلامquot;.
المغرد عبدالله ذياب قال في تغريدة ملفتة: quot;أنا مؤمن بأي صيغة زواج مبتكرة وتنشأ عن حرية الإرادة والقرار والاختيار، إذا تم الزواج فهو انتصار على (أكشط واربح)quot;.
ووجد فريق آخر من المغردين في الموضوع متنفساً للكوميديا السوداء، وراح بعضهم يسخر من كل شيء، فقالت رغد الفيصل وهي مغردة سعودية شهيرة quot;حظ البيضات في السماء لايح وحظ الهامورات تحت الصفايحquot;، يبدو أنها تقصد بالبيضات المعرفات اللواتي لا يملكن شعبية في تويتر ولا نشاطاً، وغالبًا ما تكون صورتهن الرمزية على شكل بيضة، وقال بندر: quot;النظرة الشرعية بـquot;اسنتجرامquot;، وكتب الكتاب في الفايسبوك، ونريد شهر العسل بسكايبيquot;.