الرباط: شددت الحكومة المغربية الخميس على ضرورة احترام quot;الحرية والديموقراطيةquot; في مصر، وذلك غداة عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي.
واكد وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي موقف المغرب حيال مصر الداعي الى quot;ضرورة الوحدة الوطنية لهذا البلد مع الامن والاستقرار وعلى تحقيق التطلعات المشروعة للشعب المصري في ظل الحرية والديموقراطيةquot;. واشار خلال موقفه الاسبوعي الى ان المغرب quot;يتابع باهتمام بالغ الأحداث التي عرفتها مصرquot;، من دون الادلاء بتعليقات اخرى.
اما وزير الدولة المغربي عبد الله بها القريب من رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران فأكد من جانبه رفض quot;الانقلاب على الشرعيةquot; في مصر، وفق تصريحات نقلتها وسائل اعلام مغربية.
وقال بها خلال تصريحات مساء الاربعاء امام شبان من حزب العدالة والتنمية quot;هناك عوائق منهجية لدى الإخوان المسلمين، بسبب العقلية الطائفية ومنطق الاستحواذ وهو ما سبب لهم مشاكل بالجملةquot;. وحاليا يقود اسلاميو حزب العدالة والتنمية الحكومة المغربية بعدما كانوا لسنوات طويلة في المعارضة الى حين فوزهم التاريخي في الانتخابات التشريعية نهاية العام 2011 في خضم ثورات ما عرف بـquot;الربيع العربيquot;.