روما: اعتبرت وزيرة الخارجية الايطالية ايما بونينو وهي ناشطة سلمية سابقة، انه quot;لا يمكن ان يكون ابدا من اسباب الابتهاجquot; رؤية جيش وعسكريين في الشارع كما هو الحال في مصر.
واعلنت الوزيرة في جلسة برلمانية quot;ان دخول الجيوش والعسكر لعبة (العمل السياسي) لا يمكن ان يكون ابدا من دواعي الابتهاجquot;.
واضافت quot;اصبح واقعا في مصر تطبيق اجراءات استثنائية، وتعمل ايطاليا على ان تدوم اقل فترة ممكنة وان تبدا عملية تطبيع دستورية في ظل احترام تام للحريات الشخصيةquot;.
واشارت وزيرة الخارجية الايطالية في حكومة يمين الوسط برئاسة انريكو ليتا الى وجود 19 الف ايطالي في مصر. واوضحت ان quot;الوزارة تتابع وضعهم وارسلت فريقا للمؤازرة لمتابعة اوضاعهم بشكل افضلquot;.
وازاح الجيش المصري الاربعاء الرئيس محمد مرسي واعلن خطة مستقبلية تتضمن اجراء انتخابات رئاسية مبكرة وانتخابات تشريعية جديدة في مواعيد لم يتم تحديدها بعد اضافة الى تعليق موقت للدستور.
وصباح الخميس، اقسم المدني الذي اختاره رئيسا انتقاليا للبلاد -رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور- اليمين القانونية من دون ان تعرف سلطاته بدقة.
وقد ظهر وزير الدفاع قائد القوات المسلحة الفريق اول عبد الفتاح السيسي (58 عاما) بمثابة الرجل القوي الجديد في البلاد ولو انه لم يمنح نفسه اي منصب جديد.