بيروت: اوقف الجيش اللبناني اشخاصا كانوا في طريقهم الى منطقة البقاع (شرق) الحدودية مع سوريا للتسلل الى اراضيها وضبط معهم اسلحة ومتفجرات، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام.

وكان بيان للجيش افاد الاحد ان quot;احد حواجز الجيش في منطقة عرسال في البقاع اوقف quot;سيارة بيك اب محملة بكمية من الاسلحة والذخائر الحربية الخفيفة والرمانات اليدوية ومجموعة من الصواعق التي تفجر عبوات عن بعد، اضافة الى كمية من الالبسة الخاصةquot;، مشيرا ايضا الى quot;توقيف عدد من الاشخاص على صلة بالموضوعquot;.
واوضحت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان السيارة المضبوطة quot;من نوع فان بيضاء اللون، وكان بداخلها خمسة أشخاص من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية، بحوزتهم بزات تحمل شعارات جبهة النصرةquot;. واضافت ان هؤلاء quot;كانوا في طريقهم إلى جرود عرسال للتسلل إلى الأراضي السوريةquot;.
وتراجعت خلال الاشهر الاخيرة حركة تسلل مسلحين من لبنان الى الاراضي السورية للانضمام الى مقاتلي المعارضة، بسبب تشديد القوات النظامية السورية الاجراءات الامنية على مساحة واسعة من الحدود اللبنانية السورية وسيطرتها على مناطق حدودية كانت من قبل في ايدي الجيش الحر. كما شدد الجيش اللبناني اجراءاته من الجهة اللبنانية لوقف عمليات تهريب السلاح والمسلحين، لا سيما بعد حصول سلسلة حوادث امنية على الحدود، وداخل لبنان بين مجموعات لبنانية مؤيدة ومناهضة للنظام السوري على خلفية النزاع في البلد المجاور.
الا ان معارضي النظام السوري في لبنان يأخذون على السلطات اللبنانية غض النظر عن توجه مقاتلي حزب الله الشيعي المتحالف مع دمشق باعداد كبيرة الى سوريا للقتال الى جانب النظام.