المنامة: أكد رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني رئيس الاجتماع الدوري السادس لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية أن أحداث العنف والتفجير والإرهاب في المملكة وصلت إلى حد لا يمكن الصمت عنه أكثر من ذلك مشيرًا إلى أن دول مجلس التعاون تقدر هذا الظرف وتدعم جهود وإجراءات البحرين للتصدي للإرهاب بكل قوة.

وقال الظهراني في بيان له بصفته رئيس الدورة السادسة لاجتماع المجالس التشريعية الخليجية quot;إن التحركات الإرهابية ودعوات العنف والطائفية التي تصدر من بعض الجهات بهدف إثارة الفتنة وخلق صراعات داخلية قد آن الأوان للتصدي الشعبي والرسمي لها بكل حزمquot;، مؤكدًا ان أبواب الحوار كانت ولا تزال مفتوحة إلا أن البعض لا يفهم ولا يريد أن يستوعب لغة الحوار ويردها لغة عنف وإرهاب.

وطالب الجهات المختصة في المملكة بفرض القانون على المتجاوزين بكافة أشكالهم وتقديمهم للعدالة. كما طالب المواطنين بالتحلي بالوعي للتصدي لتلك الدعوات المغرضة والمشبوهة التي تحث على العنف والاصطدام.

وجدد الظهراني مطالبته الجهات المسؤولة بـquot;بذل جهود مضاعفة من أجل استتباب الأمن والعمل على التعامل مع ملف الارهاب بقبضة من حديد للحيلولة دون الاستمرار في وقوع جرائم إرهابية أخرى حفاظا على دعائم الاستقرار والمكتسبات الوطنية للمشروع الإصلاحي لملك البحرين وتعزيز روح الديمقراطية وسيادة القانونquot;.