بغداد:تبنى تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; الذي يتبع قيادة quot;القاعدةquot; هجمات الاثنين الدامية في العراق، معلنا عن حملة جديدة، بحسب بيان نشر على مواقع جهادية بينها quot;حنينquot;.
وقال البيان الذي نشر اليوم الثلاثاء quot;انطلق رجال الدولة الاسلامية (...) ليدكوا عمق المحميات الصفوية في بغداد (...) حيث قامت المفارز الامنية والعسكرية يوم الاثنين الموافق للعشرين من رمضان وبصورة متزامنة بضرب اهداف تم استطلاعها وتشخيصها بدقةquot;.

وتابع البيان quot;توزعت الاهداف المنتخبة على مقرات حكومية ومراكز امنية وعسكرية واوكار شر رافضية ورؤوسا لاوباش الصفويين واحلافهم خونة السنة، كجزء من الفاتورة الثقيلة التي سيدفعها هؤلاء المشركون جزاءا وفاقا على ما يفعلونه ضد اهل السنةquot;.
وقتل في مجموعة الهجمات التي استهدفت مناطق متفرقة في العراق امس الاثنين وخصوصا بغداد، نحو 60 شخصا واصيب اكثر 225 بجروح.

واستهدفت معظم الهجمات التي شملت 17 سيارة مفخخة وعدد من العبوات الناسفة، مناطق تسكن معظمها غالبيات شيعية، ووقعت في اوقات متزامنة بدءا من الساعة 07,30 (04,30 تغ).
وهذه المرة الاولى التي ينشر فيها بيان يتبنى فيه تنظيم القاعدة في العراق مجموعة هجمات منذ نحو ثلاثة اشهر، علما ان التنظيم ذاته تبنى الاسبوع الماضي هجوما على سجني التاجي وابو غريب قرب بغداد تمكن خلاله مئات السجناء من الهرب.

واكد تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; في بيانه اليوم ان الهجوم الذي استهدف السجنين شكل ختام حملة quot;هدم الاسوارquot; التي اطلقها زعيم quot;القاعدةquot; في العراق ابو بكر البغدادي في تموز/يوليو 2012.
واعلن التنظيم عن حملة جديدة اطلق عليها اسم quot;حصاد الاجنادquot;، مشيرا الى ان هجمات امس الاثنين شكلت اول quot;العمليات النوعيةquot; ضمن هذه الحملة.