نيروبي: دخلت قوات اسرائيلية خاصة الاحد المركز التجاري في نيروبي الذي تعرض لهجوم من كومندوس اسلامي وذلك بهدف اسعاف الرهائن والجرحى، كما اعلن مصدر امني لوكالة فرانس برس .

وقال هذا المصدر رافضا الكشف عن هويته ان quot;الاسرائيليين دخلوا للتو وهم يسعفون الرهائن والجرحىquot;، موضحا ان القوات الخاصة وصلت صباح الاحد الى نيروبي.

ويعرف ان المركز التجاري الراقي quot;وست غيتquot; في نيروبي مملوك جزئيا من اسرائيليين.

واوضح المصدر quot;لهذا السبب توجهت سيارات اسعافquot; الى المركز التجاري، متوقعا بالتالي سقوط ضحايا جدد.

وقبل بضع دقائق، غادرت نحو عشر سيارات مركز اسعاف وضع في تصرف الجرحى قرب مكان الهجوم.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، لم يشأ المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية بول هيرشسون التحدث عن الموضوع. وقال quot;ليس من عادتنا التعليق على اي عملية امنية مشتركة قد تكون جارية ام لاquot;.

واوقع الهجوم على المركز التجاري quot;وست غيتquot; 59 قتيلا بحسب الحكومة الكينية التي تحدثت قبيل ظهر الاحد عن حوالى 175 جريحا في حين اشار الصليب الاحمر الى اكثر من 200 جريح. ولا يزال عدد غير محدد من الاشخاص محتجزين رهائن.

وتسلل المهاجمون المسلحون والمقنعون حوالى ظهر السبت الى quot;وست غيتquot; المكتظ فزرعوا الموت والفوضى في صفوف العائلات التي كانت تتسوق فيه وكذلك رواد المقاهي في المبنى المؤلف من اربع طبقات.

وحاول الشرطيون والعسكريون الكينيون مدعومين بعناصر باللباس المدني تابعين لاجهزة امن سفارات غربية، محاصرة المهاجمين في اروقة المركز التجاري التي تضم متاجر من كل الانواع حيث يسهل الاختباء او الانكفاء.

وبعد اكثر من 24 ساعة على بداية الهجوم، لا تزال المواجهة متواصلة ظهر الاحد.