واشنطن: اعتبرت وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني المكلفة ملف مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، السبت في واشنطن ان حل quot;الدولتين لشعبينquot; يصب في مصلحة اسرائيل. وقالت في خطاب القته في افتتاح مؤتمر يستمر ثلاثة ايام لمنظمة quot;جي ستريتquot; اليهودية الاميركية ان quot;الطريقة الوحيدة للحفاظ على القيم الديموقراطية لاسرائيل هي في تبني فكرة الدولتين لشعبينquot;.

واضافت ليفني ان quot;كلمتي اسرائيل وسلام لا يتعارضان وبامكانهما بل يجب ان تتعايشاquot;، الا انها اكدت ان كلمتي quot;سلام وامن يجب ان تكونا معاquot;، موضحة ان اسرائيل تعيش quot;في جوار صعبquot; سيبقى على حاله بعد توقيع اتفاق سلام.
وتابعت ليفني quot;لسنا وحدنا من نرى تهديدات ايران او المتشددين الاسلاميين في المنطقةquot; الا ان هذه quot;المصالح المشتركة مع دول عربية واسلامية اخرى لا يمكن ان يتم التعبير عنها في ظل استمرار النزاع بين الاسرائيليين والفلسطينيينquot;.
واعيد اطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين رسميا في 29 و30 تموز/يوليو برعاية وزير الخارجية الاميركي جون كيري. كذلك من المقرر ان يزور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو البيت الابيض الاثنين لاجراء محادثات مع الرئيس الاميركي باراك اوباما.