يلجأ الأمير هاري، المرشح الثالث على خلافة العرش في بريطانيا، إلى تفادي مشكلة الصلع التي يعاني منها والده وشقيقه الأمير ويليام من خلال تناول نباتات الهليون التي أثبتت الدراسات أنها وسيلة فعالة يمكن الاعتماد عليها لمكافحة الصلع.


القاهرة:مما لا شك فيه أن حياة الأمراء والملوك تتطلب دوماً الظهور بشكل أنيق ومميز طوال الوقت وفي مختلف الأعمار، ولعل صحة شعر الرأس من أهم الملامح التي يتعين عليهم المحافظة عليها من أجل الحفاظ بالتالي على المظهر العام في كل المناسبات.
ويواجه الأمير هاري، المرشح الثالث على خلافة العرش في بريطانيا، خطر الإصابة بالصلع، على غرار ما تعرض له شقيقه الأكبر، الأمير ويليام، لكنه يسعى جاهداً الآن لإيجاد حلول فعالة تساعده على الحفاظ على كثافة الشعر ومنعه من السقوط سريعاً.
وعلمت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الأمير الشاب، الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، بدأ يستعين خلال الآونة الأخيرة بنبات الهليون (الأسبرغس) بغية التصدي لهذا الخطر.
وأوضحت الصحيفة أن الخبراء المتخصصين في مجال التغذية ينظرون إلى هذا النبات باعتباره وسيلة فعالة يمكن الاعتماد عليها لمكافحة الصلع بسبب محتواه القلوي المرتفع على ما يبدو، وهو المحتوى الذي من شأنه أن يحفز عملية نمو الشعر.
وبعد أيام قليلة من عودته إلى لندن من احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينغهام، التقطت بعض الصور للأمير هاري وهو يجلس في مطعم La Brasserie العصري المفضل بالنسبة له والموجود في حي تشيلسي في العاصمة لندن.
ونوهت الصحيفة إلى أن هاري طلب خلال تواجده هناك طبقاً قيمته 9.50 إسترلينيات من الهليون الساخن، ثم تناول البيض المعد بطريقة بينيديكت، برفقة أصدقائه.
ومعروف أن هاري يمازح بين الحين والآخر بخصوص انحسار منبت شعر شقيقه ويليام، وقد مازح في إحدى المرات بقوله إن شقيقه أصيب بالصلع بالفعل وهو في سن الـ 12. وبدأت تظهر العام الماضي بعض العلامات التي تدل على أن هاري بدأ يعاني هو الآخر من خطر سقوط الشعر بشكل مبكر، وهي المشكلة التي ورثها على ما يبدو من والده الأمير تشارلز، الذي كان يعاني من نفس المشكلة منذ أن كان شاباً.