بيروت: اعلن quot;جيش المجاهدينquot; الذي اعلن عن تشكيله مؤخرا الحرب على quot;الدولة الإسلامية في العراق والشامquot; التابعة لتنظيم القاعدة وجماعات معارضة أخرى، في بيان نشر الجمعة.
وذكر الاتحاد الذي يضم ثماني كتائب مقاتلة اسلامية وغير اسلامية في بيان نشر الجمعة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي quot;نعلن نحن جيش المجاهدين الدفاع عن انفسنا وعرضنا ومالنا وارضنا، وقتال تنظيم +دولة الاسلام في العراق والشام+ الباغي على حكم اللهquot;.
واعلن الاتحاد الحرب على التنظيم quot;حتى اعلانها حل نفسها او الانخراط في صفوف التشكيلات العسكرية الاخرى او تركهم اسلحتهم والخروج من سورياquot;.
واتهم الاتحاد في بيانه التنظيم quot;بالإفساد في الأرض ونشر الفتن وزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، وهدر دماء المجاهدين وتكفيرهم وطردهم وأهلهم من المناطق التي دفعوا الغالي والرخيص لتحريرهاquot; من النظام السوري.
كما اتهم التنظيم بالقيام بعمليات سرقة وسطو وبطرد المدنيين من منازلهم quot;وخطفهم للقادة العسكريين والإعلاميين وقتلهم وتعذيبهم في أقبية سجونهمquot;.
ودارت اشتباكات عنيفة الجمعة بين مقاتلين من الدولة الاسلامية في العراق والشام من جهة ومقاتلين من مجموعات عدة في المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلب في شمال سوريا وريفها، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.
كما خرجت تظاهرات عدة في عدد من احياء حلب تهاجم الدولة الاسلامية وتطالب بخروجها من المنطقة، وكذلك في قرى وبلدات في ريف المحافظة، وفي ادلب (شمال غرب) حيث تعرضت احدى التظاهرات في المدينة لاطلاق نار من تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب المرصد.
وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اتهم الاربعاء quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; بانها على quot;علاقة عضويةquot; مع النظام السوري، وبانها تعمل على quot;تنفيذ مآربهquot;.