نافس الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، المنجمين مطلقًا توقعاته للعام 2014، وأبرزها أن يبتلع الحوت حزب العدالة والتنمية التركي.


الرياض: يهل العام الجديد، فيبدأ المنجمون في إطلاق توقعاتهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية، ويزاحمهم في ذلك السياسيون، الذين يطلقون توقعاتهم السياسية لما يقدرون سيحصل خلال العام. كذب المنجمون ولو صدقوا، لكن السياسيين والمسؤولين يبنون توقعاتهم على قراءاتهم السياسية وتحليلاتهم لما يجري على الساحة، خصوصًا العربية.

أوراق التوت

من هؤلاء المسؤولين، برز هذا العام نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، الذي غرّد على حسابه في موقع تويتر تغريدات تنبأ فيها بتطورات في المنطقة، تناول فيها مصير الإخوان المسلمين ووضع الحكم في تركيا، وكذلك العلاقات الإيرانية الأميركية المستجدة.

ابتدأ خلفان تغريداته التوقعية بتغريدة مسجّعة:
quot;في عام 2014 شارون يموت
واﻻخوان out
وخوف على بيروت
وأميركا في داخل إيران تتغلغل وتفوت
وثورات الربيع تسقط أوراق التوتquot;
واتبعها بتغريدة مكملة: quot;تركيا، حزب العدالة قد يبتلعه الحوت!! هذا والله اعلمquot;.

ستفشل!

وتوقع خلفان أن يشهد العام 2014 انتصارًا كبيرًا لثورة 30 (حزيران) يونيو في مصر، وأضاف: quot;الثوار خلف الجيش .. لا لحكم المرشدquot;.

وتابع خلفان تغريده قائلًا: quot;ستحاول منظمات غربية إثارة الفتن من خلال حث طلاب الجامعات في كل الوطن العربي... محاوﻻت المنظمات العربية ستفشلquot;. وأشار إلى أن دولة خليجية ستكون تحت طائلة المواجهة مع جيرانها في هذا العام، وأن دول الخليج الكبرى ستقول في 2014 سلام مصر أولًا.