نصر المجالي: كأي أم تحنو على أبنائها ولو أنهم في قمة المسؤولية، فإن الملكة رانيا العبدلله ملكة الأردن خاطبت نجلها الأكبر الأمير الحسين بن عبدالله بدعوات أن يحميه الله.

وبعيداً عن الرسميات والبروتوكول الملكي، أرفقت الملكة رانيا على موقعها على (فيسبوك) لقطة من شريط فيديو أثناء ممارسة نجلها ولي العهد للقفز الجوي من إحدى الطائرات العسكرية.

وعلقت الملكة باللغتين العربية والانكليزية حيث كتبت على المقطع بالقول: quot; قلبي ما رح يتعود أو يرتاح يشوفك تقفز من طائرة مهما كررتها، الله يحميكquot;.

كما كتبت باللغة الانكليزية: Things I cannot quite seem to convince my kids ... That no matter how often you practice, it's never going to be ok for your mother to see you jumping out of a plane #cannotconvincemykids #jump #mother #love #children

اسم الجد الراحل

ويشار إلى أن الأمير الحسين الذي يحمل اسم جده الملك الراحل الحسين بن طلال مولود في 24 يونيو/ حزيران 1994، وهو يواصل دراسة العلوم السياسية في جامعة جورجتاون الاميركية.

وكان مرسوم ملكي بتولي الأمير الحسين مهام ولاية العهد بعد أن وصل السن القانونية التي يقررها الدستور في العام 2012 منح مهمة ولاية العهد.

كما قام لمرات عديدة بمهام نائب الملك في غياب والده الملك خارج المملكة.

ويقود الأمير الحسين مبادرة (حقق)، وهي برنامج يهدف إلى تعزيز وغرس القيم التربوية الموروثة من الدين الاسلامي والتاريخ العربي للمساعدة على بناء المهارات الحياتية والشخصية والقيادية للشباب.

وفي إجازاته التي يقضيها في الأردن، فإن الأمير الحسين بن عبدالله يشارك في مهمات مدنية وعسكرية وشبابية واجتماعية كثيرة.

متابعة تمرين عسكري

وكانت آخر نشاطاته مرافقته لوالده الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء الاثنين الماضي لمتابعة تمرين عسكري ليلي نفذته إحدى تشكيلات العمليات الخاصة المشتركة في ميادين تدريب العمليات الخاصة.

وخلال المتابعة، شاهد الملك وولي العهد والحضور مجريات التمرين الذي اشتمل على تطبيقات ميدانية، وإنزال قوات محمولة جوًا، وعمليات اقتحام بإسناد من الطائرات العامودية المقاتلة باستخدام مختلف وسائل التكنولوجيا الحديثة للعمليات الليلية.

وأبدى المشاركون دقة في إصابة الأهداف ولياقة بدنية عالية أثناء تطبيقهم مراحل التمرين وتنسيق العمليات المشتركة دلت على المستوى المتميز الذي وصلت إليه تشكيلات العمليات الخاصة المشتركة.

وقام الملك الهاشمي القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، على هامش التمرين، بتخريج دورة الطيران التعبوي الخاصة بلواء الأمير هاشم بن عبدالله الثاني - طيران العمليات الخاصة/5.